مساعد وزير الزراعة يتفقد اعمال التلقيح الاصطناعي للماشية في أسيوط وسوهاج

تفقد اللواء الدكتور إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لشئون الخدمات البيطرية، مديريتي الطب البيطري بمحافظتي أسيوط وسوهاج، للوقوف على مستجدات العمل في اعمال التلقيح الاصطناعي للماشية بالمحافظتين.

وعقد مساعد وزير الزراعة، اجتماعا موسعا مع مديري الإدارات البيطرية وأقسام مديرية الطب البيطري بأسيوط، بحضور الدكتور خالد بكرى مدير عام مديرية الطب البيطرى بأسيوط، للاطمئنان على كافة الأعمال وتم الاجتماع بمديري الإدارات بالمديرية للاطلاع على آخر المستجدات في أعمال التلقيح الصناعي للماشية والوقاية والمجازر .

وتفقد صابر وحدة النيتروجين، وأعمال التلقيح الصناعي، فضلًا عن الثلاجة المركزية للقاحات بالمديرية ومتابعة أعمال تحصينات الماشية بالمديرية، كما تم تفقد أعمال وحدة الواسطى البيطرية التابعة لإدارة الفتح البيطرية وتم مناظرة المكان المقترح لتخصيصه وحدة تلقيح صناعي مركزية لخدمة محافظات وسط الصعيد.

وخلال زيارته لمحافظة سوهاج تفقد مساعد وزير الزراعة، مركز التلقيح الاصطناعى للماشية بمدينه طهطا، والمقرر العمل على رفع كفائته وإعادة تشغيله، حيث توقف عن العمل منذ حوالي 15 عامًا.

وأشار مساعد الوزير إلى أن عملية التطوير تشمل إعادة التصميم الداخلي ليتناسب مع أحجام وأنواع الطلائق والحفاظ عليها، لافتًا إلى أنه باستكمال التجهيز والتحديث سيكون المركز مهيأ يمكن لسد احتياجات ٥ محافظات في صعيد مصر من مستلزمات التلقيح الاصطناعى مما يعد طفرة في الإنتاج الحيواني في قري الصعيد، مع الإمداد بأحدث الاجهزه التي تضمن إنتاج قصيبات سلائل منوي عالية الجودة والتي تحمل صفات وراثية مميزة وتناسب مع الهدف المرجو بتنشئة سلالات مصرية.