مستجدات إصابات كورونا في منتخب الشباب.. «عدد اللاعبين غير كافِ لمواجهة ليبيا»

أكد أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، أن عدد اللاعبين الموجودين في منتخب الشباب لم يصل إلى 15 لاعب حتى الآن بعدما تفشي فيروس كورونا بين أفراد البعثة المتواجدة حاليًا في تونس لخوض بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2021.

وقال الصقر في تصريحات إذاعية: 'أين دور مسئولي الرياضة في مصر من أجل تأجيل مباراة منتخب مصر للشباب أمام ليبيا في بطولة شمال إفريقيا؟'.

وأضاف: 'في بطولة دوري أبطال إفريقيا الماضية، تم تأجيل لقاء الزمالك والرجاء بعدما تدخل الجانب المغربي بعد إصابة عدد من لاعبي الفريق المغربي بفيروس كورونا، وتم تأجيل المباراة لأكثر من أسبوعين لحين تعافي اللاعبين'.

وواصل: 'ما يحدث أمر غريب للغاية، ويجب تدخل المهندس هاني أبو ريدة خاصة أنه على علاقة وطيدة مع رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجرئ، يجب أن يتدخل أبوريدة ويكون له دور في تلك الأزمة، والأمر ليس بدعة أو اختراع وهناك مباريات عديدة تم تأجيلها، لدينا 17 لاعب مصاب ومعهم المدير الفني'.

وأكمل: 'هناك إصرار من اتحاد شمال إفريقيا على إقامة المباراة، والمدير الفني غير موجود، وعدد اللاعبين غير كاف، أتمنى تدخل سريع من وزير الشباب والرياضة واللجنة المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم وهاني أبويدة، هناك ظروف استثنائية حاليا'.

وزاد: 'هناك اتصالات حاليا بين وزير الرياضة ووزير الطيران والسفير المصري في المغرب من أجل تجهيز طائرة خاصة مجهزة بطاقم طبي كامل، لبحث إمكانية عودة اللاعبين المصابين، والأمر سيحسم خلال ساعات، المباراة في الثالثة عصرا، وهناك حالة قلق شديدة بين أفراد البعثة والتواصل معهم صعب للغاية'.

وختم: 'هناك حالة اشتباه أيضا بالنسبة لعبدالستار صبري المدرب المساعد بما يعني أن المنتخب بدون جهاز فني'.

منتخب الشباب: ربيع ياسين بخير ولا صحة لنقله لأحد المستشفيات بتونس

بعد اكتشاف 14 حالة كورونا.. حارس الزمالك يحسم مصير منتخب الشباب من مواجهة ليبيا