مستشار الرئيس للصحة: الدولة ستوفر حقن ضمور العضلات لـ 15 طفلاً.. فيديو 

قال محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إنه يوجد حالات مصابة بـ ضمور العضلات في مصر .

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 15 حالة مصابة بالضمور العضلي تحتاج إلى حقن وسيتم توفير العلاج لهم من صندوق تحيا مصر.

وواصل كلامه قائلا: إن الحقن تأتي بنتيجة لمصابي ضمور العضلات قبل بلوغ العامين، ولكن من تجاوز العامين فإن الحصول على الحقن غير مجدي بالنسبة لهم، ولهؤلاء برامج علاجية خاصة بهم تسعى الدولة لتوفيرها.

واختتم محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن ضمور العضلات يعني شلل في العضلات تجعل المريض مصاب بوهن شديد وغير قادر على استخدام العضلات .

تطعيم 5 ملايين باللقاح

ونوه بأن عدد من حصلوا على التطعيم بلقاح كورونا اقترب من 5 ملايين، لافتا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد زيادة كبيرة في أعداد المتطعمين.

وأشار محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إلى أن مصر لم تشهد ظهور مضاعفات شديدة أو خطيرة على من تلقى لقاح كورونا، مؤكدا وجود تناقص شديد في الأعداد المصابة بفيروس كورونا

وشدد على أن هناك بعض الدول في العالم تشهد طفرات في فيروس كورونا ما يستوجب علينا في مصر الاستمرار في الاحتياط والاحتراز واتباع كل التعليمات والتعامل مع كل الأمور بحرص شديد.

وواصل كلامه ، أن السلالات المتحورة مثل دلتا لم تصل إلى مصر، مؤكدا اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لفحص كل القادمين من البلدان التي تنتشر فيها هذه السلالات.

الصحة العالمية تحذر من خطورة المتحور «دلتا».. موجود في 98 دولة

تطور أعراض كورونا مع انتشار المتحور «دلتا» في بريطانيا.. «الصداع وسيلان الأنف»

https://www.youtube.com/watch?v=FdkzI9tnU3o