مستشار الرئيس: مصر تجاوزت ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا.. فيديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية إن ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا تم تجاوزها بفضل الإجراءات الاحترازية التي تم التشديد عليها وعلينا استمرار الالتزام حتى تقل الأعداد بصورة أكبر ولا نشهد موجة ثالثة ولكن بما أن الإصابات موجودة فإن الاستعداد لكل السيناريوهات يتم.

وتابع خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، تنتظر وصول 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني وأن الرئيس السيسي تجمعه علاقات قوية مع الرئيس الصيني .

وأوضح لا توجد شكاوى من أعراض جانبية من جانب الأطقم الطبية الذين حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح وهو ما يؤكد أن اللقاح بدون أعراض جانبية حتى الآن.

وأضاف أن أي لقاح سيصل مصر سيتم خضوع لاختبارات ولن يتم تداوله إلا بعد التاكد من أمانه بصورة كاملة وهناك معايير للاختبارات في بلد المنشأ وبعد وصوله.

وأشار تاج الدين إلى أن ملف عودة الطلاب للدراسة يحظى باهتمام كبير من الدولة وقلق وخوف أولياء الأمور شرعي وطبيعي وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن امن وسلامة الطلاب أولوية بالنسبة لكل قطاعات الدولة وهناك سعي وحرص شديدين على أمان وسلامة الطلاب وهناك مراقبة مستمرة للوضع الوبائي.

ولفت إلى أن التحور الذي يحدث في الفيروسات أمر طبيعي سواء كورونا أو الأنفلونزا العادية واللقاحات تتعامل مع التحورات الجديدة دائما وقادرة على مواجهة الفيروس.

السيسي يعرب عن تقديره لقرار الصين إهداء مصر كميات من لقاح كورونا

وزيرة الصحة: مصر تعاقدت على 100 مليون جرعة من لقاح كورونا

https://www.youtube.com/watch?v=tKxDONH_5L4