مستشار الرئيس يكشف تطورات متحور EG-5.2 ويوجه 3 تحذيرات للمواطنين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، تطورات الوضع الحالي حول متحور كورونا الجديد  EG-5.2 أيريس.

متحور كورونا الجديد  EG-5.2 أيريس

وعبر تصريحات إعلامية له اليوم، أكد تاج الدين، أن متحور كورونا الجديد  EG-5.2 أيريس لا يستدعي اتخاذ أي إجراءات وقائية إضافية، حيث يعتبر أضعف بكثير من المتحورات السابقة، منوها أن EG-5.2 أيريس ينتشر بسرعة فائقة.

متحور كورونا الجديد

ولفت مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة إلى أن هناك متابعة دقيقة وعمليات رصد مستمرة لتطورات متحور كورونا الجديد EG-5.2 أيريس ومتحورات فيروس كوورنا الأخرى.

وأوضح أن أعراض متحور كورونا الجديد EG-5.2 أيريس في الغالب تكون بسيطة تتعلق بجهاز التنفس، معلقا: لم تظهر أي خطورة حتى الآن في جميع الدول المتأثرة بالمتحور الجديد.

اعراض متحور كورونا الجديد 2023

ودعا عوض تاج الدين الأشخاص الذين يعانون من أعراض نزلات البرد أو أعراض تنفسية مشابهة للاحتفاظ في المنزل لمدة يومين أو 3 أيام واستخدام المناديل الورقية لمنع انتشار العدوى بين أفراد الأسرة، وعدم الاعتماد على المضادات الحيوية، بل استخدام الباراسيتامول كمسكن للألم.

وأشار إلى ضرورة استشارة الطبيب في حالة ظهور أي أعراض تنفسية أو مشاكل في الجهاز التنفسي، حتى يتم وصف الدواء اللازم. وطالب المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات.