هاني يونس: الدولة تكبدت مئات المليارات لعدم التزام المواطن بالأحوزة العمرانية

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تسير بخطة ثابتة في جميع الملفات المهمة، التي تهم المواطن، وحاليا تسير الدولة في ملف مخلفات البناء.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، «ما كنا نعاير به سابقا أصبحنا نفتخر بها حاليا»، لافتا إلى أن كلمة المناطق العشوائية غير الآمنة ستنتهي العام الحالي

ولفت إلى أن مصر لم تعان من عدم توافر السلع الغذائية خلال أزمة فيروس كورونا، على غرار بعض الدول الكبرى، مردفا «لا بد من الحفاظ على كل شبر من الأرض الزراعية من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية التي توفر السلع الغذائية للمواطنين».

وأكد يونس أن قانون التصالح في مخالفات البناء لتقنين الوضع وليس الجباية، موضحا أن المواطنين لم يلتزموا بالأحوزة العمرانية ما أدى لتكبد الدولة مئات المليارات.

وأردف هاني يونس أنه تم عمل مليون وحدة سكنية تناسب كافة شرائح الدخل وسيتم تنفيذ مليون وحدة أخرى بما لا يدع حجة للمواطنين للمخالفة في البناء، مؤكدا أن الدولة لن تتستر على أي مخالف في البناء.

وأشار إلى أن معظم المخالفات تمت في أعقاب أحداث يناير 2011 وخلال فترة الانفلات الأمني، وبتقاعس بعض الموظفين الذين تم إحالة مجموعة منهم للنيابة العامة.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

اللجنة المحلية بالبرلمان: الحكومة تتعامل بمرونة في التصالح بمخالفات البناء

الخرباوي : التاريخ سجل مدى قوة وصلابة مصر في مواجهة قوى الشر

https://www.youtube.com/watch?v=5elVBZEFSdg