مستقبل أسعار الذهب بعد انتهاء مبادرة الإعفاء الجمركي

سجلت أسعار الذهب في مصر مستويات تاريخية بالشهور الأولى من السنة الجارية 2023، وذلك بعد إقبال غير مبرر على شراء السبائك والمشغولات، بالإضافة لزيادة سعر الذهب على المستوى العالمي.

زيادة أسعار المعدن النفيس بشكل تاريخي، دفع الحكومة إلى اتخاذ عدد من الإجراءات للسيطرة على الأسعار، وجعل الذهب يقترب من السعر العالمي.

أسعار الذهب في مصر ترتفع 60 جنيها  أسعار الذهب في مصر ترتفع 60 جنيها

إعفاء الذهب من الرسوم الجمركية

قررت الحكومة المصرية إعفاء واردات الذهب القادمة بصحبة المصريين من الخارج من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى في النصف الأول من شهر مايو 2023، بالإضافة لمعاملة الجنيهات والسبائك الذهبية الأقل من وزن 100 جرام معاملة المشغولات الذهبية فى رسوم الدمغة.

دخول 600 كيلو من الذهب

قال ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير،، إن قرار الإعفاء ساهم في دخول 600 كيلو من الذهب إلى الأسواق، والذي جاء رفقة المصريين القادمين من الخارج.

سعر الذهب الآن سعر الذهب الآن

مستقبل أسعار الذهب بعد إنتهاء قرار الإعفاء الجمركي؟

وعن مستقبل أسعار الذهب بعد إنتهاء قرار الإعفاء الجمركي في نوفمبر القادم، فإن الذهب في العموم بمصر يتأثر وفقا لـ 3 عوامل، وهي (سعر صرف الدولار مقابل الجنيه – سعر الذهب عالميًا - العرض والطلب).

ومع انتهاء المبادرة فإن الذهب في مصر سيخضع إلى تلك العوامل، حيث أن استقرار العوامل الثلاثة، سيؤدي لاستقرار أسعار الذهب، وفي حالة حدوث تغير في أي عامل سيؤثر بالسلب أو الإيجاب على الأسعار.