مستقبل وطن بالغربية يقدم هدية الرئيس للطفل زياد بعد عودته إلى أسرته.. صور

قدم قيادات حزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية فجر اليوم الثلاثاء هدية الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبارة عن «عجلين» و«لاب توب» إلى أسرة الطفل المختطف «زياد أحمد البحيري» عقب تحريره من أيدي تشكيل عصابي مسلح وعودته سالما إلى أحضان أسرته بمنزلهم.

من جانبهما، أكد المحاسب محمد عريبي والدكتور أحمد حماد، أعضاء المكتب التنفيذي للحزب مستقبل وطن وعضوا مجلس الشيوخ، حرص الرئيس السيسي مشاركة الأفراح مع أسرة الطفل «زياد» وشعب مدينة المحلة بعودة ابنهم الغالي.

كما انتابت حالة من الفرحة والسعادة البالغة على وجوه الآلاف  من الأسر والعائلات حول منزل أسرة الطفل زياد المختطف فرحا بعودته سالما وتحريره من أيدي ملثمين اختطفوه بالإكراه بواسطة سيارة ملاكي من داخل محل تجاري بطريق الدائري «المحلة- المنصورة».

في المقابل وجه أحمد البحيري، والد الطفل «زياد» بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وقيادات وزارة الداخلية ومديرية أمن الغربية، مضيفا أن «القيادات الأمنية وعدوني خلال 48 ساعة بعودة ابني إلى حضني والحمدلله صدقوا في عهدهم».

وتابع والد الطفل والدموع في عيناه باكيا: «كل الشكر والتقدير لكل اللي ساعدونا وساندونا في محنتنا وفرحتي بعوده ابني إلى أحضاني وحضن زوجته لا تنتهي والحمدلله ربنا فضله عظيم».

وأضاف والد الطفل المختطف بقوله: «الخاطفون طلبوا مني فديه 2 مليون جنيه للعودته وكل الضباط تعهدوا بعودته سالما وضبط الجناه وفعلا ده حصل وكل الشكر والعرفان لهم».

في ذات السياق قال الحاج سيد الشرشابي جد الطفل زياد ' الحمد لله ليلة عوده الطفل زياد فرحة لكل أهل المحلة وابننا بقي في حضن أمه ولن ينام بعيدا مرة أخري عن منزل أسرته' .

كما وجه جد الطفل زياد رسالة شكر لكل الأجهزة الأمنية علي أدائهم وضبطهم للجناة الهاربين مشيرا بقوله ' الأمن في مصر بخير في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حبيب المصريين ' .

كانت قد تمكنت جهود أجهزة وزارة الداخلية، فى  كشف ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بقيام 3 أشخاص يستقلون سيارة ملاكي باختطاف أحد الأطفال حال تواجده رفقة والدته أمام منزله بمنطقة أبو دراع دائرة قسم شرطة ثان المحلة.

على الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاعى (الأمن الوطنى، الأمن العام ) ومشاركة قطاعات الوزارة المعنية .. أسفرت جهوده من خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة وجمع المعلومات وفحص خط سير المتهمين وتحركاتهم من خلال كاميرات المراقبة وفحص ومناقشة شهود الواقعة، عن تحديد السيارة المستخدمة فـى إرتكاب الحادث وتبين أنها مبلغ بسرقتها بدائرة مركز بيلا بكفر الشيخ فـى توقيت سابق لواقعة خطف الطفل ، حيث قام الجناه بالتخطيط لسرقتها وإستخدامها فـى إرتكاب الحادث ثم التخلى عنها وإضرام النيران بها بعد الحادث فى محاولة لعدم ملاحقتهم وضبطهم.

كما أسفرت الجهود عن تحديد المتهمين ومكان إخفائهم للطفل في أحد المنازل بإحدى المناطق الزراعية المتاخمة لمدينة المحلة.

عقب تقنين الإجراءات تم توجيه عدة مأموريات متزامنة وأمكن ضبط أفراد التشكيل العصابي وبحوزتهم «2 بندقية آلية» مع المحافظة على سلامة الطفل وتحريره سالمًا.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأقر أحدهم بأنه نظرًا لعلمه بكون والد الطفل تاجر مواد غذائية معتقدًا أنه صاحب ثروة، مما دعاه للاتفاق مع الأخرين على ارتكاب واقعة خطف الطفل وابتزاز والده للحصول على مبالغ مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تفاصيل نجاح الداخلية في إعادة الطفل زياد المختطف خلال 24 ساعة والقبض على مختطفيه

والد الطفل زياد بعد عودة نجله: حاسس إني بحلم.. وتلقيت اتصالات من مختلف المحافظات لمواساتي

الداخلية تنجح في إعادة الطفل زياد المختطف داخل مخزن وسط الزراعات في الغربية