مسلح يبث على الهواء مباشرة هجوما على بنك أمريكي ويقتل 5 أشخاص

لقي خمسة أشخاص مصرعهم في هجوم على بنك في مدينة لويزفيل بولاية كنتاكي الأمريكية يوم الاثنين، حيث بث المسلح على الهواء مباشرة هجومه قبل أن يلقى حتفه خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

تفاصيل هجوم مسلح على بنك أمريكي

وقالت الشرطة إن الرجل يبلغ من العمر 25 عاما، وكان مسلحا ببندقية يعمل لدى البنك، قائلة إنه توفي في موقع «أولد ناشونال بنك».

وقال بول همفري نائب قائد شرطة لويزفيل، في تصريحات إعلامية له، إن الضباط كانوا في مكان الحادث بعد دقائق من وصول مكالمة الطوارئ صباح الاثنين، وخلال تبادل إطلاق النار، كان ضابطان من بين عدة أشخاص أصيبوا، وكان أحد الضباط في حالة حرجة بعد إصابته برصاصة في رأسه، وتردد أن أعمار الضحايا تتراوح بين 40 و64 عاما.

إدانة الرئيس الأمريكي للهجوم المسلح

وقال حاكم كنتاكي آندي بيشير إن اثنين من القتلى كانا صديقين مقربين له، وإن صديقا ثالثا يعالج في المستشفى، ووصف الأحداث بأنها 'مروعة'.

وأدان الرئيس الأمريكي جو بايدن إطلاق النار الجماعي الأخير في الولايات المتحدة، واصفا إياه بأنه 'عمل أهوج من أعمال العنف المسلح'. وطالب الجمهوريين في الكونجرس بالعمل مع الديمقراطيين لتشديد قوانين السيطرة على الأسلحة، وهو نداء من غير المرجح أن يلقى آذانا صاغية.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أنه تم بث الحادث على إنستجرام ونقلت بيانا من الشركة الأم 'ميتا' التي عملت بسرعة على إزالة المحتوى.

مقتل 3 إسرائيليات في هجوم مسلح بمنطقة الأغوار

هجوم مسلح وتهديد لـ ميسي في مسقط رأسه بالأرجنتين

مصدر أمني ينفي مقتل مواطن وإصابة آخر في هجوم مسلح بأسوان

هجوم مسلح في مدينة ليون الفرنسية وإصابة كاهن بكنيسة

مخاوف في الولايات المتحدة من هجوم مسلح يوم تنصيب بايدن.. فيديو