مسلح يقتحم بنكا لبنانيا لإستعادة أمواله.. ويحتجز الجميع

أقدم رجلا مسلحا على اقتحام بنكا لبنانيا في مدينة الغازة في جنوب البلاد، صباح اليوم، وذلك من أجل محاولة إستعادة كافة مدخراته المجمدة بالتزامن مع الأزمة المالية التي تشهدها لبنان مؤخرًا.

وتمكنت قوات الأمن اللبنانية من اعتقال المسلح بعد نجاحه في استعادة جزء من مدخراته المودعة في بنك بيبلوس بمدينة الغازية قبل أن يتم اعتقاله من قبل الجهات الأمنية.

ووفقًا للتقارير،فإن هناك خمس عمليات اقتحام من قبل المواطنين اللبنانين شهدتها البنوك اليوم من أجل إستعادة مؤدخراتهم والحصول عليها بشكل غير قانوني.

ويعد هذا الحادث الثالث خلال أسبوع حول اقتحام مودعين لبنوك لبنانية من أجل استعادة الأموال والمدخرات الخاصة بهم بالقوة.

ومن جانبه، قال يوسف دياب، الكاتنب والباحث السياسي في الشأن البناني، إن الأجهزة الامنية قد سحبت يدها من تلك الأمور، وأن ما يحدث اليوم سيكون سيناريو مكرر من أجل إستعادة تلك الأموال بأي صورة في ظل الأزمة المالية الراهنة.

وأضاف في تصريحات إعلامية له، أن ما يحدث يحتاج إلى تدخل من الجهات السياسية الكبرى في البلد، وتم حلول مقترحة وتهدئة الرأي العام  وتقديم حلول بديلة تساعد الأشخاص على تقبل تلك الإجراءات الطارئ.

وتابع: أن هناك خطر حال تكرار سيناريو الاقتحام في البنوك، لافتًا أن مشهد اقتحام البنوك من المحتمل ان يحدث في الصيدليات والمحلات الغذائية، مؤكدًا أن هناك تجاهل حكومي حول هذه العمليات المتكررة.

وأكد دياب، أن هناك ثلاث بنوك لبنانية كبرى أعلنت تعطيل العمل بها لمدة ثلاث أيام الأسبوع المقبل، مشددًا لوضع حلول قوية لعدم تكرار هذه العلميات، بجانب إلى الدعوى لانتخاب رئيس لبناني جديد.

لعلاج شقيقتها.. تفاصيل اقتحام فتاة لبنانية بنك والحصول على 20 ألف دولار