«مشاجرة وصرخات أم».. شقيقة المتهم بـ«مذبحة حدائق الأهرام»: «مريض نفسي ولسه خارج من مصحة»

طلبت نيابة الجيزة، خلال تحقيقاتها في مذبحة حدائق الأهرام الأسرية، عندما أقدم  مريض نفسي على قتل والدته المسنة وشقيقه وإصابة زوج شقيقته، سرعة إجراء التحريات حول الواقعة وملابساتها، وانتداب الطب الشرعي والتصريح بالدفن.

وباستكمال التحقيقات وسؤال شقيقة المتهم بالقتل قالت، إنه شقيقها الأكبر (27 عاما)، كان يُعالج في مصحة نفسية وخرج منها منذ ثلاثة أشهر، لافتة إلى أن الواقعة بدأت بحدوث مشادة بسبب طلبها أن تتوجه رفقة شقيقتها الصغرى (25 عاما)، لشقتها لتقيم معها عدة أيام؛ فرفض المتهم، وعندما تدخل المجني عليه نشبت مشادة كلامية «بأنه الكبير وكلامه لا بد وأن يُنفذ».

وأضافت في التحقيقات، أنه عندما تدخل زوجها لفض خلاف شقيقيها، قائلا: «مفيهاش حاجة هتبات معانا يومين وترجع.. وأثناء حديثهما حاولت والدتي فض الشجار إلا أن المتهم قام بإحضار 'سكينا' وارتكب الجريمة».

بداية الواقعة

تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا بوقوع جريمة قتل في منطقة حدائق الأهرام. وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمسرح الجريمة، وتبين وجود جثة سيدة مسنة وربة منزل بهما طعنات، وإصابة شخص، وبالتحريات  دلت أن وراء ارتكاب الواقعة نجل المجني عليها بسبب إصابته بمرض نفسي.

القبض على المتهم

وبإعداد الأكمنة تمكنت من القبض على المتهم،  وبمواجهته اعترف بالجريمة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

اعترافات والتحريات

ودلت التحريات الأولية أن المتهم عاطل ومريض نفسي، وسبق له العلاج في المصحة النفسية وتركها قبل ثلاثة أشهر من ارتكابه الجريمة.

وباعتراف المتهم قال «أخويا حاول إهانتي وأنا الكبير لم يحترمني، بعد مشادة كلامية بين أخي وأختي تدخلت للفض بينهما، فوجئت بشقيقي يتعدى عليّ بالضرب ويهينني وتبادلنا الضربات؛ فدخلت إلى المطبخ، وأحضرت السكين وقتلته دون وعي».

وأضاف: «سمعت صرخات أمي، وحاولت أخذ السكين مني؛ فقمت بذبحها، ثم طعنت زوج شقيقتي في ظهره عندما حاول الإمساك بي، وكان يردد أنت مجنون قتلت أمك وأخوك».

مريض نفسي يقتل والدته وشقيقته في حدائق الأهرام

مذبحة حدائق الأهرام ٣ جثث وناجى وحيد يروى ما حدث .. فيديوجراف