مشاهد من افتتاح القومي للمسرح المصري.. إحراج أحمد السعدني وإشادة باحتفالية هاني شنودة

انطلقت الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح المصري، مساء السبت 29 يوليو، وذلك بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني ومحمد رياض رئيس المهرجان وياسر صادق مدير المهرجان بالمسرح الكبير داخل دار الأوبرا المصرية.

مشاهد من افتتاح القومي للمسرح المصري

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي أبرز اللقطات التي شهدتها ليلة افتتاح القومي للمسرح المصري، وإليكم التفاصيل.

إحراج أحمد السعدني

كرمت إدارة المهرجان هذه الدورة 10 فنانين لهم علامات محفورة وبارزة في المسرح المصري، وخلال تكريم أول المكرمين الفنان القدير صلاح عبد الله، تعرض الفنان أحمد السعدنى للإحراج.

كان من المفترض أن يقدم السعدني، الفنان صلاح عبد الله لتكريمه، إلا أن مقدمة الحفل جعلت صلاح عبد الله يصعد على المسرح قبل تقديمة السعدني له.

كُرم الفنان صلاح عبد الله وحرص على شكر إدارة المهرجان علي تتويج دوره لما قدمه من أعمال مسرحيه سواء من خلال مسرح الدوله او القطاع الخاص.

تكريمات القومي للمسرح

فيما صعدت الفنانة منال سلامه لتقديم الكاتب الكبير محمد السيد عيد التي تعاونت معه في عدد من الأعمال معربه عن امتنانها لدوره الكبير في تقديم اعمالا بارزة.

كما قدم الإعلامي الدكتور ابراهيم الكردانى التكريم لمهندسة الديكور نهى براده التي ساهمت في العديد من المسرحيات ابرزها مدرسة المشاغبين وريا وسكينه.

وتحدث الفنان محمد جمعة حول تقديمه للفنان د. سامى عبد الحليم للتكريم كونه أستاذه وصديقه والذي تعلم منه الكثير، من خلال تتلمذه علي يده في المعهد العالي للفنون المسرحية.

وقدمت الفنانة رانيا محمود ياسين التكريم للفنان رياض الخولي قائلة انه اسطي من اسطوات التمثيل موهبته شديدة الثراء وقدم العديد من الأعمال باعتباره بابا المجال.

وصعدت الفنانه إلهام شاهين لتقديم التكريم للفنان محمد محمود قائلة انها تقدم دفعتها وزميلها غزير الانتاج وجوكر لا تستعصي عليه شخصية والذي عملت معه في اخر مسرحيتها 'بهلول في إسطنبول'.

بينما قدم الفنان نضال الشافعى التكريم للفنان محمد ابو داوود معلقا انه الاستاذ المميز الذي تعلم الفن بين مصر وايطاليا ونشأ في بيت فني اخرج 20 مسرحيه وترك بصمات واضحة في العمل النقابي بخلاف أعماله الدراميه المميزة.

المذيعة ريهام ابراهيم قدمت الفنان رشدي الشامى قائلة انه فنان عاش علي خشبة المسرح لسنوات الي ان تم اكتشافه ليقتحم بعدها مجالي السينما والدراما عبر اعمال شديدة التميز.

الفنان طارق عبد العزيز قدم التكريم للفنان احمد فؤاد سليم معربا انه ضحي بالكثير من اجل المسرح وكان لي الشرف ان اقف أمامه في بعض أعماله.

نرمين الفقى قدمت تكريم الفنان خالد الصاوي الذي غاب عن حفل الافتتاح، وأعربت عن سعادتها بتقديمها لفنان مميز وضع بصمته علي كل عمل شارك فيه.. هو فنان مثقف وعازف عود وكاتب قصه وشاعر مميز وقد تسلم عنه إدارة المهرجان التكريم.

هاني شنودة يشعل افتتاح القومي للمسرح

شهد حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ 16، أيضًا على تقديم فقرة موسيقيية للموسيقار الكبير هاني شنودة، الذي عزف أشهر المقطوعات الموسيقية التي حملت بصمته وقدمها في أفلام عادل إمام، ومنها شمس الزناتي والحريف وغيرها من الأعمال الفنية المميزة.