مشاهير نجوا من الموت في 2023.. عمر جديد لـ 25 شخص بعد الانفجارات والحوادث

مشاهير نجوا من الموت في 2023، شهد العام الجاري حوادث لعدد من النجوم بين الانفجارات وحوادث السير والغرق.

مشاهير نجوا من الموت في 2023

في 8 مارس، نجا الفنان والمطرب الشعبي طارق الشيخ من الموت في حادث، وتم نقله إلى المستشفى وخضع لعملية جراحية عاجلة في الرجل.

نشرت الصفحة الرسمية للفنان طارق الشيخ صورته في المستشفى بعد الحادث، وذلك عبر موقع فيس بوك، وعلق عليها قائلًا: «تعرضت لحادث وأرجو الدعاء العاجل وجاري إجراء عمليه في رجل».

وفي 19 مارس، ظهر مسلم في أول صورة له بعد نجاته من حادث وفقدان صوته، بحسب ما أعلن قبلها بحوالي 4 أيام، ويضع في يده «كانيولا» حيث يواصل تلقيه العلاج في المنزل.

مسلم مطرب المهرجانات خرج عن صمته وعلق لأول مرة بعد قرار إيقافه عن الغناء، وقال: «لا إله إلا الله.. يا وجع قلبي على اللي أنا فيه بجد».

كتب مسلم عبر خاصية الستوري التابعة لصفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»: «كل يوم حاجة تعدي عليا وتكسرني وقوف نقابة من الشغل».

وتابع مسلم: «وقطع رزق وحد أذيني نفسيًا وحادثه أعملها بالعربية، وأديني قايم من نومي مش قادر أتكلم ومش عارف أكلم حد ودا من أني نمت زعلان، حتة صوتي خسرته يارب أنا مليش غيرك تقف جمبي».

مسلم بعد الحادث مسلم بعد الحادث

نجوم نجوا من الموت في 2023

أما في 24 أبريل نجا الفنان طارق النهري من الموت بعد حادث سير بطريق الفيوم، وقال طارق النهري في تصريحات تلفزيونية، أنه تعرض لحادث سير في طريق الفيوم، أدى إلى عطل في سيارته.

وفي 3 مايو، حرصت الفنانة هند عاكف أن تطمئن جمهورها ومتابعيها على حالتها الصحية، في أول تعليق منها بعد تعرضها لحادث سير قبلها بـ 4 أيام، وكتبت هند عاكف في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك: «أول حاجة أحب أكتبها علي صفحتي بعد ربنا ما نجاني من الحادثة.. تقديم واجب العزاء في الزميل الفاضل الفنان مصطفي درويش نسألكم الدعاء».

وتابعت: «وقراءة الفاتحة للمغفور له بإذن الله الله يرحمك يا مصطفي ويسكنك فسيح جناته.. منعني عن تقديم واجب العزاء ظروف الحادثة في الجنة ونعيمها يا مصطفي يا أبو أجمل قلب في أمان الله مع السلامة».

وفيما يخص تطورات حالة هند عاكف الصحية، قالت الفنانة: «أحب أطمن جمهوري وأصدقائي الغاليين إني بخير الحمد لله ربنا نجاني.. ألف شكر لكل أصدقائي وزملائي اللي سألو عني».

واختتمت قائلة: «قريب جدًا هطلع لايف نتكلم في موضوع مهم بخصوص تخطيط الشوارع الواسعة اللي بدون مطبات صناعية وبدون إناره والنتيجة حوادث موت.. أخص بذلك ش 9 بالمقطم».

حوادث المشاهير 2023

وفي 15 مايو نجت الفنانة مي سليم من الموت عقب تعرضها لحادث سير مروع، وقالت دانا حمدان لموقع قناة صدى البلد: مي الحمدلله بقت كويسة، هي بس مخضوضة جدًا من الحادثة اللي اتعرضتلها وشكل العربيات وهي مهشمة.

وكانت الفنانة ميس حمدان كشفت الحالة الصحية لشقيقتها مي سليم في تصريح خاص لموقع قناة صدى البلد: 'مي تعبانة أوي ولا تستطيع التحدث مع أحد حاليًا'، وطلبت الدعاء لها.

كان قد أصيب 4 أشخاص من بينهم الفنانة مي سليم في حادث تصادم 4 سيارات أعلى الطريق الدائرى اتجاة المعادي.

وفي 23 مايو، تعرض المطرب اللبناني جوزيف عطية لحادث أثناء استمتاعه في البحر، حيث كان يلعب بالـ Jet ski بسرعة كبيرة ما تسببت في إصابته.

نشر جوزيف عطية عبر حسابه بموقع انستجرام، عدد من الفيديوهات، وهو يتزحلق على المياه بالـ Jet Ski بكل، إلا أنه اصيب بعدها وعلق: 'هيدا يلي بدو يتهور عالـ Jet Ski'.

وتحدث جوزيف عطية من داخل المستشفى عن تعرضه لحادث، وقال في تصريحات تلفزيونية: 'مرحبا على كل الناس وشكرًا لكل الناس اللي بتسأل عني'.

وتابع: 'الحمدلله صرت منيح والحادث كان شوية قوي لأنه طلعت على موجة بالجيت سكي وكنت مُسرع ومتهور ووقعت والجيت سكي جت عليا'.

واختتم حديثه، وقال: 'كان متوقع بعيد الشر إن يحدث شيء أكبر من اللي صار لكن الحمدلله طلعت بس ردة قوية برجلي ومفيش كسر بس محتاج راحة 10 أيام وتصير منيحة إن الله راد'.

جوزيف عطية

حوادث الفنانين 2023

وفي 31 مايو، طمأنت الفنانة وفاء عامر جمهورها ومحبيها على حالتها الصحية بعد تعرضها لحادث سير، وقالت وفاء عامر في تصريح خاص لموقع «قناة صدى البلد»: «الحمدلله رب العالمين أنا بخير جت سليمة».

وكانت قد كشفت الفنانة وفاء عامر تعرضها لحادث سير واعتذرت عن عدم الرد، حيث كتبت في منشور عبر حسابها الشخصي بموقع فيس بوك: «الحمد لله رب العالمين، الحمد لله رب العالمين، الحمد لله رب العالمين، حادث ونجوت بأعجوبة.. اعتذر على عدم الرد».

وفي 3 يونيو، تعرضت عائلة الفنان كريم عبد الخالق لحادث سير كبير، ونجت من الموت بأعجوبة، حيث دخل زوج أخته العناية المركزة، وأصيبت والدته بكسر في الكتف.

وأعرب كريم عبد الخالق عن حزنه لما حدث لعائلته، وكتب عبر حسابه على فيسبوك، التالي: الحمد لله والشكر لله ربنا نجى أبويا وأمي وجوز أختي من الموت.. النهارده من أوحش الأيام اللي عدت عليّا.. الحمد لله لولا ستر ربنا ماكنش حد فيهم رجع الحمد لله.

وأردف كريم: دعواتكم لجوز أختي هو دلوقتي في العناية المركزة ومحتاج دعواتكم عشان تعدي على خير يارب.. وأمي كمان كدمات وكتفها اتكسر.. ربنا يتم شفاكم على خير يارب.. الحمد لله على كل شيء.. مش هقدر أرد على حد بس دعواتكم

نجاة الفنانين من الموت 2023

وفي 9 يونيو، تم نقل الفنان أحمد هاني إلى آحدى المستشفيات الكبرى عقب تعرضه لحادث سير مروع، وتم وضعه في غرفة العناية المركزة.

وكتب الفنان محمد علي رزق عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 'زميلنا أحمد هانى عمل حادث سيارة صعب جداً وهو دلوقتي بالرعاية المركزة… نسألكم الدعاء له بالشفاء و إنه يقوم بألف سلامة لأهله و حبايبه'.

وفي 3 يوليو، تعرض المذيع أحمد يونس لحادث آدى لقطع في أوتار قدمه، ليدخل بعد ذلك المستشفى ويجري عملية جراحية دقيقة.

وكشف أحد القائمين على صفحة المذيع أحمد يونس حالته الصحية، وكتبوا عبر حسابه بموقع إنستجرام: 'الحمد لله أحمد يونس خرج من العمليات بسلامة الله بعد تعرضه امبارح بالليل لحادث أدى لقطع في أوتار قدمه واستلزم تدخل جراحي'.

وتابع: 'شكرًا على كل دعواتكم الطيبه ورسايلكم اللي بنوصلها لأحمد علطول وبيشكركم جدا عليها وباذن الله هنطمنكم أول بأول، دعواتكم الطيبه بمرور الأزمه دي على خير وتمام الشفاء باذن الله'.

وفي 6 يوليو، أعلنت الفنانة رنا سماحة تعرض شقيقتها لحادث، ودخلت المستشفى على آثره ولهذا بدأت تطلب من متابعيها الدعاء لها.

كتبت رنا سماحة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 'اختي رودي عملت حادثة وربنا نجاها الحمدلله على ستر ربنا'، وتابعت: 'اللهم لك الحمد حتى ترضى، يا رب متورينيش فيهم ثانيه وحشه يا رب'.

وفي 9 يوليو، كشفت الإعلامية دنيا صلاح عبدالله ابنة الفنان صلاح عبدالله تعرض زوجها لحادث سير، ونقله إلى المستشفى.

نشرت دنيا صلاح عبدالله صور لسيارة زوجها بعد الحادث، وصور من المستشفى، عبر حسابها الشخصي بموقع فيس بوك، وعلقت قائلة: «اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه.. جوزي عمل حادثه كبيره دعواتكم».

ابنة صلاح عبدالله ابنة صلاح عبدالله

نجاة المشاهير من الموت

وفي 11 يوليو، تطورات حالة المطربة شاهيناز الصحية تساءل عنها الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكشفها مدير أعمالها عصام ميلاد نصرالله.

طمأن مدير أعمال شاهيناز جمهورها ومحبيها على حالتها الصحية، وقال إنها بخير وحالة صحية جيدة، ووجه الشكر لجمهورها بعد سؤالهم عنها.

وأوضح أنها تعرضت لحادث اصطدام مع 4 سيارات أخري في أحد شوارع القاهرة، معلقًا: «هي بخير الحمد الله بس مصابة كدمات بسيطة».

ونشرت الفنانة شاهيناز صور بعد تعرضها لحادث سير، وطمأنت الجمهور على حالتها الصحية في أول تعليق منها، علقت شاهيناز على صور السيارة التي نشرتها عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك، قائلة: «قدر الله وما شاء فعل.. الحمد لله».

وفي 21 أغسطس، تعرض الفنان تامر هجرس لحادث سير أثناء عودته من الساحل الشمالي، وطمأن الفنان تامر هجرس متابعيه وجمهوره على حالته الصحية، عبر موقع قناة صدى البلد، موضحًا أنه يتواجد حاليًا في منزله وبصحة جيدة.

وأشار إلى أنه غادر المستشفى بعد أن اطمئن على حالته الصحية، وتأكد من عدم إصابته بأي شيء خطير، ونشر تامر هجرس، صورة من حادث سيارته عبر خاصية القصص القصيرة بحسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام، وعلق: قدر الله وما شاء فعل.

وفي 23 أغسطس، كشفت الفنانة والإعلامية منى عبد الغني تفاصيل نجاة ابنها من الغرق، موضحة أنها كانت على الهواء في تصوير برنامجها، وانتهت من العمل وعقب مغادرتها اتصل بها نجلها وأخبرها بنجاته من الغرق.

وقالت الفنانة منى عبد الغني: «من كام يوم خلصت البرنامج، لقيت ابني بيتصل عليا بيقولي أنا ربنا نجاني من الغرق، رجعت الاستديو وسجدت لله شكرًا».

وتابعت في مقدمة برنامجها التلفزيوني: «لأنه بيكلمني بنفسه، وهو بخير.. قالي هما حذروني من نزول المياه.. ومنزلتش المياه لحد راسي واتسحبت».

واستكملت: «كان نفسي أقول الموضوع على الهواء عشان أحذر الناس من الكلام ده.. لأنه حصل وحصل قريب، الله يرحمه ابن الفنان حسن يوسف والفنانة شمس البارودي».

وقالت منى عبد الغني: «من كتر شكري لربنا إن المصيبة محصلتش، بقيت مش عارفة أملك نفسي إزاي، عايز أقول لو حادثة وحد ربنا نجاه وادغدغ، فالحمد لله».

واختتمت: «نقول زي عمر بن الخطاب علمنا: الحمد لله أنها مش أكبر من ذلك، والحمد لله أنها لم تكن في ديني، الحمد لله إنه ألهمني الصبر عليها وإني شكرت ربنا».

حوادث الفنانين في 2023

وفي 24 أغسطس، تعرض الفنان مدحت تيخا، لحادث سير أثناء تواجده في الساحل الشمالي برفقة أبناءه، وكتب مدحت تيخا، عبر حسابه بموقع فيسبوك: 'الحمد لله رب العالمين.. أنا في الساحل وعيل صغير أبوه مديلو العربية خبطني خبطة وحشة من ورا'.

واستكمل مدحت تيخا، حديثه وقال: 'أنا راكن علي جنب مستني ولادي أرجوكوا متدوش عربياتكوا لولادكوا الصغيرين لأنه ممكن يرجعلك بمصيبة.. والحمد لله قدر الله وما شاء فعل'.

وفي 5 سبتمبر، أعلن الفنان السوري أيمن زيدان نجاته من حادث انفجار مطعم، يقع بالقرب من منزله، وحرص أن يطمئن الجمهور على حالته الصحية.

وكتب الفنان أيمن زيدان في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك، قائلًا: «أصدقائي.. انفجار عبوات غاز في مطعم بيتزا ملاصق لبيتي الصغير والكافيه».

وتابع تعليقه على صور الحادث التي نشرها، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي: «أنا بخير وأضراري مادية، الحمد لله دائمًا وحما الله كل الناس».

وفي 10 سبتمبر، نشر الفنان شريف خير الله تعليقا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك يكشف فيه عن نجاته من الموت بسبب حادث سير.

وعلق شريف خير الله قائلا : الحمد لله ربنا كريم، نجاني من حادث سير على طريق المحور، فجأة عربية لفت حوالين نفسها وكان بيني وبينها أقل من متر'.

كما وجه شريف خير الله الشكر إلى الفنان أشرف زكى قائلا : الحقيقة مكالمة من د.أشرف زكي للاطمئنان عليَّ أشعرني إن دائمًا النقابة والنقيب ظهر لكل فناني مصر'.

فنانين نجوا من الموت في 2023

وفي 24 سبتمبر، كشف المطرب اللبناني وائل جسار، عن نجاته من الموت خلال تواجده أمام منزله وتواجد حفل زفاف في محيط بيته، وذلك نتيجة رصاصة طائشة كادت أن تصيبه.

ونشر وائل جسار، مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي «إنستجرام»، يروي خلاله تفاصيل الواقعة التي تعرض لها، قائلا:«امبارح طلعت على منطقتي، لأزور الوالد والوالدة، قعدت برة في الجنينة، وكان فيه فرح، وبالتالي كلنا عارفين، إن الابتهاج في الأفراح، بيكون من خلال إطلاق الرصاص».

وتابع جسار حديثه قائلا: «الرصاصة دي كانت يا قتلتني، يا قتلت الوالدة.. يا قتلت زوجتي.. لحد أمتى نستخف بحياة الناس؟.. الابتهاج يكون بالورد، والفرح، لكن من غير ما يكون فيه رصاص».

وتابع وائل جسار: «لا قدر الله، ممكن يكون واحد ماشي في طريقه عادي، وتقتله الرصاصة دي»، وأضاف جسار: «بكل محبة، بلاها قصة الرصاص، والابتهاج بالطريقة دي، لأن كان ممكن أخسر حياتي، أو زوجتي أو والدتي، أتمنى منكم، هذا الشيء نبعد عنه، نفرح بالورد والسعادة».

وفي 27 سبتمبر، تعرضت الفنانة روجينا لحادث سير، حيث نشرت صورة تكشف كسر زجاج سيارتها عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام.

وعلقت روجينا على الصورة التي نشرتها عبر خاصية الستوري، التابعة لحسابها الرسمي بموقع انستجرام: «الحمد والشكر لله».

وفي 12 أكتوبر، نُقل الفنان محمد الشقنقيري إلى إحدى المستشفيات لإجراء عدد من الفحوصات اللازمة، حيث عانى من إصابات خفيفة والتواء في ذراعه، ولهذا أمره الطبيب بالراحة لمدة أسبوع.

وكان قد تعرض الفنان محمد الشقنقيري لحادث سير بطريق مصر اسكندرية الصحراوي، عقب عودته من الإسكندرية حيث أن اختلت عجلة القيادة مما أفقده السيطرة على السيارة لتصدم بحاجز أسمنتي على جانب الطريق.

وفي 30 أكتوبر، تعرض الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، لحادث مروري دمر سيارته، ونشر مصطفى كامل، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة لسيارته المحطمة، وكتب: “الحمد لله.. كتب الله وما شاء فعل'.

وفي 12 نوفمبر، كشفت الفنانة سهر الصايغ تعرضها لحادث سير، ونشرت صور للحادث وسيارتها عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك.

وعلقت سهر الصايغ على الصور التي نشرتها، قائلة: «الحمد لله عملت حادثه إمبارح والعربية بالكامل اتحشرت فوق جزيرة في نص الطريق قدر الله وما شاء فعل».

وتابعت: «مش ده المهم.. المهم إني فهمت معنى دعوة ربنا يوقفلك ولاد الحلال.. أنا الحمد لله ربنا وقفلي حوالي 30 ابن حلال».

واختتمت الفنانة سهر الصايغ قائلة: «شالوا العربية حرفيًا وماسبونيش غير والعربية على الأسفلت.. أشكركم جدًا وكتر ألف خيركم.. حقيقي مصر فيها رجالة».

وفي 3 ديسمبر تعرض اثنان من المشاهير لحوادث ونجا من الموت، حيث تعرض الفنان اللبناني نادر الأتات لحادث كبير أدى إلى حرق سيارته وهو على الطريق، بسبب ماس كهربائي، حسبما أعلنت وسائل الإعلام اللبنانية.

وحرص الفنان نادر الاتات على أن يطمئن جمهوره عبر حساباته بالسوشيال ميديا وقال: 'قدر الله وما شاء فعل.. أنا بخير بفضل الله ورضا أهلي ودعوات إمي وبيّي.. بشكر كل حدا سأل واطمن.. الله يسلم الجميع وما تشوفوا شر يا رب'.

كما كشف مصدر مقرب من أسرة الفنان أشرف عبد الغفور، حالة زوجة الفنان أشرف عبد الغفور الذي فارق الحياة بسبب حادث سير، مؤكدًا أنها نجت من الموت وقال مصدر مسئول، في تصريح خاص لـ موقع ' قناة صدى البلد'، إن حالة زوجة الفنان أشرف عبد الغفور، مستقرة بعد تعرضها للحادث الأليم برفقة زوجها.

زوجة أشرف عبد الغفور زوجة أشرف عبد الغفور