مشهد مخيف.. مصري عائد من أفغانستان: مطار كابول ساحة لإطلاق النار.. فيديو

كشف أحد أعضاء البعثة المصرية القادمة من أفغانستان، تفاصيل الوضع في مطار كابول خلال الأسبوع الماضي، بعد سيطرة طالبان على الحكم.

وقال خلال لقائه مع هاني النحاس مراسل برنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد «المشهد كان مخيفا في مطار كابول، كان هناك إطلاق نار كثيف، إضافة إلى انتشار قطاع الطرق».

وتابع «تلقينا تعليمات من السفارة المصرية بالعودة إلى مبنى السفارة، ثم جئنا إلى هنا بفضل توجيهات الرئيس السيسي وجهاز المخابرات»، مؤكدا أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها كانت حاضرة في مشهد إعادة المصريين من أفغانستان.

وصول البعثة المصرية من أفغانستان

ووصلت البعثة المصرية من أفغانستان على متن طائرة عسكرية منذ قليل.

وقال الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «البعثة المصرية وصلت إلى قاعدة شرق القاهرة العسكرية، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي»، مشيرا إلى أن البعثة تضم أفراد الجالية المصرية والبعثة الأزهرية ومسؤولي السفارة المصرية.

طاقم طبي

وأوضح موسى أنه تم استقبال البعثة المصرية القادمة من أفغانستان بالورود.

ركما صد هانس النحاس، مراسل قناة صدى البلد، مشهد عودة البعثة المصرية القادمة من أفغانستان، إلى قاعدة شرق القاهرة العسكرية.

وقال النحاس خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «البعثة صلت قبل دقائق على متن طائرة عسكرية وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي»، مشيرا إلى أن رحلة الطائرة استغرقت 9 ساعات.

وأوضح أنه تم استقبال الجالية المصرية بالورود، إضافة إلى توفير طاقم طبي للاطمئنان على الحالة الصحية لهم، مشيرا إلى توفير سيارات لنقل أعضاء الجالية المصرية إلى

وأعرب أحد أعضاء البعثة الأزهرية عن سعادته بالعودة قائلا «نشكر سيادة الرئيس ونشكر فخامة الإمام الأكبر، نشكر الدولة المصرية على ما بذلته معنا من مجهود رائع».

وتابع «قضينا أسبوعا عصيبا في أفغانستان، في ظل أحداث شهدت تظاهرات وإطلاق نيران»

طائرة تقل بعثة أفغانستان

وقامت القوات المسلحة بإرسال طائرة نقل عسكرية هبطت مساء اليوم الإثنين في القاهرة وعلى متنها الجالية المصرية والبعثة الأزهرية ومسؤولي السفارة المصرية.

كما قامت القوات المسلحة بتقسيم الاستعدادات على أعلى مستوى من ناحية التأمين الطبي والإداري لاستقبال الجالية المصرية.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بعودة الجالية المصرية من أفغانستان.

أحمد موسى: داعش أطلقوا النيران بمطار كابول.. والتنظيم سيعود بقوة فى أفغانستان

مصطفى بكري يكشف أسباب سقوط أفغانستان في قبضة طالبان

https://www.youtube.com/watch?v=BrPsU-9mBfQ

البث المباشر قناة صدي البلد

زى نساء طالبان.. نفاذ البرقع فى أفغانستان.. ومفرش السرير الأمل الأخير

أحمد موسى يهاجم البرادعي .. «كان جزء من المؤامرة على العرب وغزو العراق».