مشوار سمير غانم في عالم الفوازير .. أهمها «فطوطة»

«مشوار فني طويل ملئ بالإنجازات»، هكذا يمكن وصف مشوار الفنان سمير غانم، الذي يمتلك رصيدًا ضخمًا ومتنوعًا من الأعمال، حيث قدم ما يقرب من 160 فيلمًا، و 50 مسرحية، و 80 عملاً للدراما التلفزيونية والإذاعية، بخلاف فوازير رمضان التي قدمها قرابة 10 مرات سواء كبطل أول في الثمانينيات والتسعينيات، أو مع مجموعة من نجوم الكوميديا بالستينيات والسبعينيات.

كان نجماً في السينما خلال فترة الثمانينيات، على العكس في المسرح، استطاع سمير غانم أن يحصل على البطولة مبكرا سواء مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح أو أعماله المسرحية التي قدم بطولتها وقد بدأ من مسرح الجامعة.

في عام 1964 شارك في مسرحية «طبيخ الملايكة وفندق الأشغال الشاقة وأنت اللي قتلت عليوة وموسيكا في الحي الشرقي وجوليو ورومييت ومنطقة ممنوعة ومسرحية المتزوجون» والتي حققت نجاحاً كبيراً ولا تزال تحقق النجاح اثناء عرضها على التلفزيون.

كما حقق نجاحاً كبيراً من خلال مسرحية «فارس وبني خيبان وأخويا هايص وأنا لايص وبهلول في اسطنبول ودو ري مي فاصوليا وترا لم لم ومراتي زعيمة عصابة»، واشتهر أيضاً بتقديم الفوازير، وحقق شهرة لم تقل عن فوازير ​نيللي وشريهان​ وعمرو فؤاد وجدو عبدو، بدأها في عام 1984 بفوزاير «فطوطة المعلومات العامة، ورحلة فطوطة السحرية وأهل المغنى» وفي عام 2009 قدم الفوازير من خلال الرسوم المتحركة بعنوان «فطوطة وتيتا مظبوطة».

قصة زواج سمير غانم ودلال عبد العزيز .. «الفن السبب وراء حبهما»

سمير غانم وعلاقته بثلاثى أضواء المسرح .. «بدأت بعد نكسة يونيو 1967 .. والجمهور اشتري التذاكر لمدة أسبوع مُقدم»

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=XgF8FVg5vB4[/embed]