مصروفاتها تصل إلى 17 ألف جنيه.. تفاصيل نظام المدارس الرسمية الدولية

كشف محمد الشرقاوي المتخصص في شئون التعليم، تفاصيل إنشاء المدارس الرسمية الدولية والمصرية الدولية، وأهميتها في مساعدة غير القادرين، قائلاً: نموذج تعليمي جيد ويستحق الإشادة.

وأضاف محمد الشرقاوي في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن المدارس الرسمية الدولية والمصرية الدولية تقدم نموذج تعليمي مميز جدًا لأنه يقدم تعليم بجودة عالية وعالمية بمصروفات مدعمة مقارنة بمصروفات المدارس الأخرى 'الانترناشونال' والتي يتحكم فيها القطاع الخاص، حيث تصل بعض المصروفات في تلك المدارس إلى أكثر من 180 جنيه للطالب الواحد.

وأوضح الشرقاوي، أن الدولة المصرية حاولت التدخل لحل هذه الأزمة ومساعدة الأسر غير القادرين على تعليم أبناءها والحصول على شهادة دولية، من خلال إنشاء المدارس الرسمية الدولية التي وصل عددها اليوم إلى 20 مدرسة منتشرة في عدد من المحافظات المصرية، وتتراوح مصروفاتها من 15 إلى 17 ألف بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال.

واختتم: الدولة المصرية حريصة على توثيق الهوية المصرية وتنمية الولاء والإنتماء داخل المدراس الدولية، فيتم إدراج اللغة العربية والتربية الوطنية والدراسات الإجتماعية، مع إلزام هذه المدراس بتحية العلم يوميًا.