مصر تتسلم جائزة أفضل عرض مسرحي عربي من حاكم الشارقة.. صور

شاركت الدكتورة إيناس عبد الدايم ، وزير الثقافة، في مراسم تسلم جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي لعام 2018 الممنوحة من مهرجان المسرح العربى والتى حصلت عليها مصر لأول مرة عن عرض ( الطوق والأسورة ) وذلك خلال الدورة الحادية عشر من المهرجان التى أقيمت فى القاهرة .

جاء ذلك خلال حفل افتتاح فعاليات الدورة التاسعة والعشرون لايام الشارقة المسرحية وفي حضور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة حيث سلم الجائزة لمخرج العرض الفنان ناصر عبد المنعم الذى صعد الى مسرح قصر ثقافة الشارقة بالامارات حاملا علم مصر علي كتفيه ، بعدها تم تقديم ( الطوق والأسورة ) علي مسرح بيت النابودة وسط حفاوة بالغه من الجمهور .

وقالت عبد الدايم إن الاحتفاء بالعرض الفائز بالجائزة ( الطوق والأسورة ) في الشارقة يعكس قيمة ومكانة مصر في قلب العالم العربي ويبرز ريادتها التى تستند إلى تاريخ طويل من الإبداع ، وأضافت أن فن المسرح أحد وسائل التعبير التى لا تعرف وسيط مع الجمهور ، مشيرة إلى أن المسرح المصرى زاخر بالمبدعين وأشارت إلى أهمية وتأثير قوة مصر الناعمة في تشكيل وجدان وهوية شعوبنا العربية.

حضر الاحتفال الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي وإسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح والمخرج عصام السيد وشادى سرور مدير مسرح الطليعة وابطال العمل .

الطوق والأسورة مأخوذ عن رواية الراحل يحيى الطاهر عبد الله، والرؤية المسرحية للدكتور سامح مهران ومن اخراج ناصر عبد المنعم ومن انتاج البيت الفني للمسرح وزارة الثقافة.