مصر تحسم الشوط الأول أمام ليبيا بهدفي فتوح ومصطفى محمد

حسم منتخب مصر الشوط الأول ضد ليبيا، بهدفين دون رد، من المباراة المقامة حاليا على ملعب شهداء بنينا في بنغازي، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

جاءت بداية المباراة، حذرة من جانب الفريقين، ومع مرور الوقت حاول الفريقان، فرض السيطرة على منطقة وسط الملعب، وتهديد مرمى الخصم.

ومع الدقيقة السابعة، توقفت المباراة بسبب إصابة سند الورفلي، لاعب الرجاء المغربي والمنتخب الليبي، ومع الدقيقة 12، حصل فرسان المتوسط على ركلة حرة مباشرة في وسط ملعب منتخب مصر من جهة اليسار، نفذها فيصل بدري بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها أحمد فتوح برأسية سهلة بعيدا عن مناطق الخطورة.

ليرد عمر مرموش لاعب منتخب مصر، ويحاول إختراق منطقة جزاء ليبيا من جهة اليمين لكنه فقد السيطرة على الكرة تحت الضغط الدفاعي القوي من المدافع عبد الله شريف.، لترتد بتسديدة ضعيفة للغاية عن طريق مؤيد اللافي لاعب منتخب ليبيا من على حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى دون خطورة على الحارس محمد الشناوي.

كانت أخطر فرص المنتخب المصري، في الدقيقة 22، بعد تحرك ذكي من عمر مرموش داخل منطقة جزاء ليبيا خلف المدافعين حاول خلاله استغلال الخروج الخاطئ من الحارس محمد نشنوش وسدد كرة قوية في الزاوية المغلقة إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

ومع الدقيقة 29 ، نفذ محمد صلاح ، الركلة الحرة المباشرة لمنتخب مصر عن طريق محمد صلاح بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بصعوبة شديدة من أمام المرمى إلى رمية تماس، وبعدها بدقيقة ومن من محاولة هجومية للمنتخب المصري من الجبهة اليسرى عن طريق أحمد فتوح الذي أرسل كرة عرضية ساقطة إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها مصطفى محمد برأسية غير متقنة مرت دون خطورة أعلى العارضة العلوية للمرمى.

ومع الدقيقة 39، ومن هجمة منظمة للمنتخب المصري على الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها مصطفى محمد بتمريرة بينية هيأت الكرة لأقدام أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء والذي أطلق تسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى سكنت شباك الحارس محمد نشنوش.

عقب الهدف، بحث المنتخب الليبي، عن إدراك التعادل، وحصل مؤيد اللافي لاعب منتخب ليبيا، أنشط لاعبي فرسان المتوسط، على الكرة وسدد من داخل منطقة جزاء مصر مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى دون خطورة على الحارس محمد أبو جبل.

بعدها حصلت ليبيا على ركلة ركنية، على يسار مرمى مصر، نفذها محمد الطبال بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها المعتصم صبو برأسية قوية مرت بشكل قريب نسبيا أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس محمد أبو جبل.

وفي الدقيقة 45+5، من عرضية متقنة للغاية من الجبهة اليسرى عن طريق عمر مرموش إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها مصطفى محمد برأسية قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى،  لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدين دون رد.

ويلعب منتخب مصر، بتشكيلة مكونة من:          

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: أكرم توفيق، أحمد حجازي، محمود حمدي 'الونش'، أحمد فتوح.

الوسط: عمرو السولية، محمد النني، عبد الله السعيد.

الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفى محمد.

وكان المنتخب المصري، قد تغلب على نظيره الليبي بهدف نظيف في مواجهة الجولة الثالثة، التي جرت يوم الجمعة الماضي، ليتصدر الفراعنة ترتيب المجموعة بـ7 نقاط، بينما يأتي فرسان المتوسط ثانيا بـ6 نقاط.

بث مباشر قناة صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر

 2 بث مباشر قناة صدى البلد