مصر تحلم باللقب و كوت ديفوار تتشبث بالأمل في نهائي كأس الأمم الإفريقية

يسعى المنتخب المصري الأوليمبي لحصد لقب كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة عندما يواجه فريق كوت ديفوار في المباراة النهائية التي تقام اليوم على استاد القاهرة الساعة الثامنة مساءا.

ويأمل كل من الفراعنة الأوليمبيين والأفيال في رفع الكأس ، وإضافة سبب جديد للاحتفال، بالنسبة إلى الفرعنة سيكون ذلك بمثابة مكافأة كبيرة لأنصارها المخلصين، الذين شعروا بالصدمة في يوليو الماضي، بعد أن شاهدوا فريقهم الاول يودع بطولة كأس الأمم الأفريقية من دور الـ 16 على أرضه.

واستحوذ منتخب تحت 23 سنة على قلوب الناس من خلال الأداء المثير للإعجاب ، حيث حصلوا على بطاقة التأهل إلى الألعاب الأولمبية الصيفية القادمة ، ويريدون الآن إضافة لقب جديد خزانة ألقابهم.

أربعة انتصارات متتالية على مالي وغانا والكاميرون وجنوب إفريقيا مهدت طريق رجال شوقي غريب إلى النهائي ، مع تألق أمثال القائد رمضان صبحي والهداف مصطفى محمد في تقديم عروض ملهمة. المزاج العام يرتفع مع كل مباراة ، لدرجة أن حوالي 70000 من أنصار الفراعنة تدفقوا على ستاد القاهرة الدولي لمشاهدة مباراة نصف النهائي ، ويتوقع أن يحضر نفس العدد تقريباً ليلة الجمعة.

من ناحية أخرى ، ضمنت كوت ديفوار ظهورها الأولمبي الثاني ، وتتطلع إلى نيل اللقب لأول مرة في تاريخها. كان فريق المدرب صواليحو حيدرة خارج الترشيحات في بداية البطولة ، لكنهم أثبتوا عكس ذلك مع كل مباراة.

الفوز على حامل اللقب نيجيريا ومنتخب زامبيا المرشح قبل البطولة قاد الأفيال إلى نصف النهاية رغم الهزيمة أمام جنوب إفريقيا. احتاج الأفيال لركلات الترجيح للفوز على منتخب الشهب السوداء غانا وقطع بطاقة التأهل إلى طوكيو.

وقال شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري : «آمل أن تكون المباراة النهائية مناسبة للجماهير للاستمتاع بها. هدفنا هو اللقب الآن بعد أن تأهلنا للألعاب الأولمبية وهو ما كان هدفنا الأول. أشكر جمهورنا وأطلب منهم الحضور مرة أخرى لمساندتنا. سيكون هؤلاء اللاعبين العمود الفقري للمنتخب الأول قريبًا. كوت ديفوار فريق جيد للغاية وآمل أن نعطي صورة جيدة لكرة القدم الأفريقية».

من جانبه قال رمضان صبحي قائد المنتخب المصري: «نحن سعداء بما قدمناه حتى الآن والآن نلعب على اللقب. صحيح أن هدفنا كان بطاقة الأولمبياد ، لكن هذا لا يعني أننا سنأخذ الأمور بسهولة ضد كوت ديفوار. الدعم الهائل ليس مصدراً للضغط ، بل على العكس من ذلك فإنه يعطينا طاقة وروح معنوية عالية. نريد اللقب كهدية لجمهورنا».

وأكد صواليحو حيدرة مدرب كوت ديفوار: «هذه هي مباراتنا الخامسة خلال أسبوعين وهذا جهد هائل. اللاعبون الغائبون لن يؤثروا على فريقي وأي 11 لاعب سيؤدون المهمة. مصر فريق رائع ونحن نحترمهم كثيرا ، لكننا سنمنحهم معركة من أجل الكأس».

من جانبه قال إسماعيل ديالو قائد كوت ديفوار: « سنقدم قصارى جهدنا. الآن تأهلنا بالفعل إلى الألعاب الأولمبية وسنلعب بدون ضغط نريد فقط أن يفخر شعب كوت ديفوار بنا».