مصر تصدر سم العقارب.. الجرام بـ 10 آلاف دولار ..والمشروع يضم 80 الف عقرب بالوادى الجديد

كشف اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، تفاصيل استخراج السم من العقارب في المحافظة وتصديره للخارج، مردفًا: «تم تحويلها من مصدر ضرر إلى مصدر دخل».

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك شخصا يوزع قفازات على الفلاحين لاصطياد العقارب بطريقة آمنة ومن ثم يقوم بشرائها منهم بـ 1.5 أو 2 جنيه.

وتابع أنه يستخرج السم من العقارب ويبيع الزجاجة التي  تحتوي على واحد جرام بـ  8 آلاف دولار، موضحا أن كل 3 آلاف عقرب ينتجون جرام  واحد من السم.

واستطرد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أن صاحب المشروع  يملك نحو 80 ألف عقرب ويصدر منتجاته للخارج.

ومن ناحية أخرى كشف المحافظ عن وجود نهضة عمرانية في البنية الأساسية وكل شئ في الوادي الجديد ما يدل على ان القيادة السياسية تهتم بكل ربوع الوطن وحتى الأطراف وليس العاصمة فقط.

ولفت إلى أن هناك 25 قرية في مركز الفرافرة ضمن مبادرة حياة كريمة، مضيفا أن التكلفة لا تقل عن 2 مليار جنيه لتوفير كل الخدمات لها.

وأضاف اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أن محافظة الوادي الجديد بها 250 ألف مواطن ويمثلون أمن قومي لمصر لأن المحافظة واقعة على حدود دولتين.

وأشار إلى أن تكلفة تغطية المحافظة بشبكات الاتصالات تبلغ 157 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة سوف تتولى تطوير القرى، على أن يتم الانتهاء من أعمال التطوير خلال 3 سنوات.

تطوير أقسام الشرطة

وواصل: أنه تم رفع كفاءة أقسام الشرطة في محافظة الوادي الجديد، وباتت تأخذ نسق أقسام الشرطة في مدينة نصر وغيرها من أقسام الشرطة في القاهرة.

وأوضح اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أن تكلفة الطرق في الوادي الجديد من 18 إلى 20 مليار جنيه، حيث إنها تبلغ نحو 1200 كيلو وسوف يتم الانتهاء منها وتجهيزها على أعلى المستوى.

وأكد أن تكلفة إعداد الطرق وتأهيلها ورصفها في الـ 4 أعوام الأخيرة وصلت لـ 30 مليار جنيه، لافتا إلى أن شبكة الطرق في الوادي الجديد تصل إلى 3300 كيلو متر.

الزراعة في الوادي الجديد

واستطرد أن 70 % من استثمارات المحافظة في الزراعة، موضحا أنه يتم تصدير التمور إلى المغرب العربي وشرق آسيا، حيث إن إنتاج المحافظة يبلغ من 150 ألف طن من 2.5 مليون نخلة.

وأتم قائلا: إن محافظة الوادي الجديد سيكون بها نحو 5 ملايين نخلة خلال العام المقبل وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية التي تم إطلاقها خلال العام قبل الماضي، مؤكدا أنه تم استحداث أنواع جديدة من التمور.

واستكمل، أن هناك مدرسة يابانية في المحافظة من بين 40 مدرسة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن الحرير هو أحد المشروعات القومية المقامة على 50 الف فدان.

البث المباشر

قناة صدي البلد

سم العقارب يتحول إلى علاج فعال لالتهاب المفاصل

بروتوكول تعاون بين «البيئة» و«الزراعة» لتوفير مستلزمات إنشاء مشتل بالوادي الجديد

أحمد موسى يرد على هجوم الإعلام المعادي: «لما العدو يشتمك يبقى وسام»

أحمد موسى: مصر 2021 مختلفة عن 2011 ونحتاج لتوثيق التطوير

https://www.youtube.com/watch?v=OhyPr6c1N_I