مصر تعزي الكونغو في ضحايا الهجوم الإرهابي

أعربت جمهورية مصر العربية عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة وشعب الكونغو الديمقراطية الشقيقة، وذوي الضحايا الأبرياء جراء الهجوم الإرهابي الوحشي الذي أسفر عن وفاة 19 مدنياً بإقليم «بيني» بشرق البلاد.

وأكدت مصر  إدانتها لهذا الهجوم الإرهابي، معربة عن تضامنها ووقوفها إلي جانب حكومة وشعب الكونغو الديمقراطية في هذا الحادث الأليم.

ولقى ما لا يقل عن 19 مدنيًا مصرعهم فى هجوم لتنظيم «داعش» الإرهابى، السبت الماضي، فى الكونغو الديمقراطية، وفقا لما أعلنه مسؤول محلى.

ونقلت صحيفة «ذا نيشن» الكينية عن المسؤول، كاكولى كالونجا، قوله إنَّ 19 مدنيًا فى شرقى جمهورية الكونجو الديمقراطية تعرضوا للحرق والتقطيع حتى الموت على يد مسلحين إرهابيين أوغنديين أمس، وكشف أنه تم العثور على 14 جثة اليوم.

فيما قال زعيم محلى إنه تم اكتشاف الجثث من قبل عمال الصليب الأحمر الذين ذهبوا للغابة للبحث عن المفقودين بعد الهجوم على قرية كاسانزى فى إقليم بينى فى شمال كيفو.

وتقع بينى فى قلب منطقة شنّت فيها قوات الحلفاء الديمقراطية - المرتبطة بتنظيم داعش- هجمات مميتة على الرغم من الإجراءات الأمنية الطارئة التى اتخذها الرئيس فيليكس تشيسكيدي.

وقال كالونجا إن «19 شخصا قتلوا على أيدى المتمردين بمنطقة بيني'، مضيفا أن الضحايا قتلوا 'بالأسلحة البيضاء وأحرقوا»، كما أضرمت النيران فى منازل.

مسحة لمنتخب مصر قبل انطلاق معسكره المغلق

وزارة الري تبدأ الاستعدادات النهائية لتجهيز مركز الإنذار المبكر في كينشاسا بالكونغو

وزير الري يصل إلى كينشاسا فى زيارة رسمية لدولة الكونغو الديموقراطية

إصابة فرجاني ساسي في فوز تونس الودي على الكونغو الديمقراطية

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد