مصر ضد المغرب.. أشرف حكيمي يشارك في تدريب أسود الأطلس

قبل ساعات قليلة من مباراة مصر ضد المغرب، شارك المغربي أشرف حكيمي، في تدريب أسود الأطلس، الذي أقيم اليوم الجمعة، استعدادًا لمواجهة الفراعنة، في المباراة التي من المقرر لها الأحد المقبل، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وعاد أشرف حكيمي لتدريب منتخب المغرب، بعد أن غاب عن الحصة التدريبية ليوم أمس الخميس.

كاف يغازل الفراعنة بهدف حكيمي الخيالي

قبل ساعات من مواجهة مصر ضد المغرب، قام الحساب الرسمي لبطولة كأس أمم إفريقيا، التابع للاتحاد الإفريقي «كاف»، بمغازلة الفراعنة بعد إعادة نشر فيديو لهدف أشرف حكيمي الذي وصفه بالخيالي في مرمى منتخب مالاوي.

أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب

وكتب حساب كاف عبر «تويتر»: «هدف خيالي سيظل في الذاكرة.. استمتعوا بهدف أشرف حكيمي نجم مُنتخب المغرب بمرمى مالاوي من جميع الزوايا»، ويأتي ذلك قبل ساعات من مواجهة مصر ضد المغرب.

هدف أشرف حكيمي في مرمى مالاوي

هدف أشرف حكيمي في مرمى مالاوي، أحرزه خلال مباراة المغرب ضد مالاوي، المقامة بينهما حاليًا على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن مباريات دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا البطولة التي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير الماضي حتى 6 فبراير المقبل.

هدف أشرف حكيمي في مرمى مالاوي، جاء من قذيفة صاروخية في الدقيقة 70، من ركلة حرة مباشرة، أسكنها أعلى شباك حارس مرمى منتخب مالاوي، ليعلن تقدم أسود الأطلس بثنائية مقابل هدف.

أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب

أرقام أشرف حكيمي في كأس أمم أفريقيا

أكثر مدافع سدد بين الخشبات الثلاث ( 6 تسديدات).

أول لاعب يحرز ركلتين حرتين مباشرتين في نفس النسخة منذ 2008.

أكثر من لمس الكرة في البطولة ( 315 لمسة).

أكثر من منح تمريرات ناجحة نحو الثلث الأخير ( 59 تمريرة).

أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب

تقديم موعد مباراة مصر ضد المغرب

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر ضد المغرب في تمام الساعة الخامسة مساء الأحد المقبل، بدلًا من السادسة مساءً، وذلك بسبب أن مباراة السنغال والفائز من مالي وغينيا الاستوائية ستقام على نفس الملعب في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم نفسه.

واستطاع منتخب مصر، حسم تأهله إلى دور الثمانية ببطولة كأس أمم إفريقيا، بعد الفوز على كوت ديفوار، بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب جابوما، مساء بدور الـ16 من البطولة التي تستضيفها الكاميرون.

حكم مباراة مصر ضد المغرب

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حكم مباراة مصر ضد المغرب، بقيادة السنغالي ماجيتي نداي، ويعاونه كلًا من: اليك سامبا ودجيبريل كامارا، وجاء التونسي صادوق السالمي ليكون حكما رابعا، ويأتي بغرفة الفار، كلًا من الميكسيكي جيريرو والموريتاني بايدة دحان.

حكم مباراة مصر ضد المغرب السنغالي ماجيتي نداي حكم مباراة مصر ضد المغرب السنغالي ماجيتي نداي

حكم مباراة مصر ضد المغرب

وتاريخ حكم مباراة مصر ضد المغرب «السنغالي ماجيتي نداي»، مع الفرق المصرية سيئ لما شهدته المواجهات من أحداث ساخنة خلال المباريات التي قادها.

وفيما يلي يستعرض «موقع قناة صدى البلد»، أبرز معلومات عن حكم مباراة مصر ضد المغرب:

ولد ماجيتي نداي عام 1986 وعمره حاليا ما يقرب من 36 عامًا.

كان حكما لأكبر خسارة للأندية المصرية في البطولات القارية بين الأهلي وصن داونز وخسارة الأهلي 5/0 في 2019.

كان حكمًا لمباراة الزمالك والوداد البيضاوي المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي انتهت بخسارة الأبيض بنتيجة 3/1.

وأدار ماجيتي نداي مباراة مثيرة بين الإسماعيلي ومازيمبي في 2019 وانتهت بالتعادل 1/1 ولكن واحتج الإسماعيلي على قرارته المثيرة رسميا.

وقام ماجيتي نداي بالإعتداء على المدير الفني لمنتخب السودان، هوبير فيلود خلال أحداث مباراة غانا والسودان التي جمعت المنتخبين في تصفيات إمم أفريقيا 2020، حيث دفع المدرب الفرنسي في صدره ليسقطه أرضا وسط ذهول جميع الحاضرين؛ بسبب الاعتراض على قراراته.

حكم مباراة مصر ضد المغرب السنغالي ماجيتي نداي حكم مباراة مصر ضد المغرب السنغالي ماجيتي نداي

تاريخ مواجهات المنتخبين لاينصف الفراعنة.. فيديوجراف

فى كأس الأمم الإفريقية

فى أمم إفريقيا تقابل منتخبي مصر والمغرب 7 مرات، فاز منتخب المغرب 3 مرات وتعادل المنتخبين مرتين، بينما فاز المنتخب المصري مرتين فقط.

الأولى في نصف نهائي نسخة 1986 والفضل يعود لقذيفة طاهر أبو زيد، وبعدها سار منتخب مصر لتحقيق لقبه الثالث في تاريخه، والفوز الثاني لمصر كان فى اللقاء الأخير للمنتخبين في نسخة 2017 في ربع النهائي، وفاز منتخب مصر بهدف دون رد سجله كهربا.

فى تصفيات كأس العالم

التقى المنتخبان 6 مرات، لم يفز الفراعنة أبدا فيما انتصر أسود الأطلس 3 مرات وتعادل الفريقين 3 مرات.

فى تصفيات كأس أمم إفريقيا

التقى المنتخبان 6 مرات، فاز المنتخب المصري مرة وحيدة وتعادلا مرتين وانتصر المغاربة 3 مرات.

فى المباريات الودية

التقى المنتخبان 5 مرات، كانت الغلبة للمنتخب المغربي بالفوز مرتين والتعادل 3 مرات ولم يفز الفراعنة أبدا.

وفى المجمل التقى منتخب مصر ومنتخب المغرب 23 مرة، فاز منتخب مصر 3 مرات وتعادلا 9 مرات وانتصر أسود الأطلس 11 مرة

https://www.youtube.com/watch?v=PiZdlOeUES0&feature=emb_title