مصر ضد كوت ديفوار.. 5 محترفين للفراعنة بقيادة صلاح في مواجهة كتيبة نجوم الأفيال

لا صوت يعلو فوق مباراة مصر ضد كوت ديفوار المقبلة في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليًا في الكاميرون وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل.

ويلتقي منتخب مصر ضد كوت ديفوار، الأربعاء المقبل 26 يناير، عند تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار فى دور الـ 16 بأمم إفريقيا

ومع اقتراب موعد مباراة منتخب مصر ضد كوت ديفوار، يزداد البحث عن اللقاء المصيري بالنسبة للفراعنة وأيضا الأفيال، حيث أنها مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، فيودع الخاسر البطولة فيما يصعد الفائز إلى دور الثمانية.

مصر ضد كوت ديفوار.. 5 محترفين للفراعنة بقيادة صلاح

ويعول البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، على نجومه لتخطي عقبة منتخب كوت ديفوار، في دور الـ16، وعلى رأس هؤلاء اللاعبين هو محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، ومحمود حسن تريزيجيه، مهاجم أستون فيلا الإنجليزي، ومحمد النني لاعب وسط أرسنال، ومعهم حارس العرين محمد الشناوي، حارس الأهلي، بجانب أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي، بجانب العديد من النجوم.

مصر ضد كوت ديفوار.. الفراعنة في مواجهة كتيبة نجوم من الأفيال

ويمتلك منتخب جنوب إفريقيا العديد من النجوم المحترفين في أوروبا، ولهم اسم كبير في الساحة الكروية، ولفتوا إليهم الأنظار بشدة خلال بطولة أمم إفريقيا في نسختها الحالية، ولعل أبرز اللاعبين بصفوف الأفيال، سيباستين هالر مهاجم أياكس أمستردام الهولندي، وفرانك كيسي لاعب وسط ميلان الإيطالي، وماكس آلان جرادل مهاجم سيفا سبور التركي، ونيكولاس بيبي مهاجم آرسنال، ويلفرد زاها، مهاجم كريستال بالاس، وغيرهم من النجوم الكبار.

التقى منتخب مصر وكوت ديفوار، بشكل عام، 22 مرة في جميع البطولات، فازت مصر 10 مرات، وتعادلا في ست لقاءات وانتصر الأفيال في مثلهم، أما على مستوى كأس أمم إفريقيا، التقى المنتخبان 10 مرات، فازت مصر سبع مرات وتعادلا مرتين ولم ينتصر الأفيال سوى مرة وحيدة فقط.

مصر ضد كوت ديفوار.. أرقام لاتنسى

  1. منتخب مصر واجه كوت ديفوار في 22 مواجهة منها 15 رسمية و7 وديات.
  2. فى بطولة أمم إفريقيا حقق منتخب مصر 10 انتصارات على كوت ديفوار فى مقابل 6 انتصارات للأفيال العاجية.. والتعادل يفرض سيطرته فى 6 مباريات
  3. منتخب مصر حقق الانتصار الأكبر فى تاريخ مواجهات المنتخبين عام 2008 فى نسخة كاس الأمم الإفريقية التى توج بها الفراعنة بقيادة المعلم حسن شحاتة، وانتهت مباراة مصر ضد كوت ديفوار بفوز الفراعنة 1/4 سجلها أحمد فتحى ومحمد أبو تريكة وعمرو زكى «هدفين».
  4. منتخب مصر احرز 30 هدفا فى مرمى الأفيال بينما نالت شباك الفراعنة 25 هدفا من نجوم كوت ديفوار.
موعد مباراة مصر ضد كوت ديفوار في دور الـ 16 بأمم إفريقيا

رسميًا .. مصر ضد كوت ديفوار في دور الـ 16 بأمم أفريقيا

https://www.youtube.com/watch?v=xkgCH4It7fY

https://www.youtube.com/watch?v=iebpeSRc8Bw