«مصر وأوغندا» في مواجهة حسم الصدارة.. وغينيا تحارب على الصعود.. 4 مواجهات نارية اليوم في «كان»

كتب - عمر حسن

تتقاسم المجموعتان الأولى والثانية، اليوم الأحد، الاستحواذ على نصيب المتابعة من جانب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، وخاصة داخل القارة السمراء، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، على أعتاب توديع دور المجموعات، وحجز أماكن الصعود لدور الـ 16.

4 مباريات نارية في 4 أماكن مختلفة، تقام اليوم بين كل من «مدغشقر ونيجيريا»، على ملعب استاد الإسكندرية، و«وبوروندي وغينيا» على ملعب استاد السلام، في تمام السادسة مساءً، بينما يواجه منتخب زيمبابوي فريق الكونغو، على ملعب استاد الدفاع الجوي، كما يستعد منتخبنا الوطني لمواجهة أوغندا على ملعب استاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم.

مدغشقر ونيجيريا

يسعى المنتخب النجيري للحفاظ على صدارة المجموعة الثانية لكأس الأمم الإفريقية، بعد مواجهته مدغشقر، إذ يحتل الصدارة برصيد 6 نقاط، فيما يحتل مدغشقر المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

بوروندي وغينيا

يحلم المنتخب الغيني بتحقيق المفاجأة والتأهل إلى دور الـ 16 من مسابقة كأس الأمم الإفريقية، عن طريق الفوز على بوروندي، ورفع رصيده لـ 4 نقاط تضمن له التأهل، إذ يدخل المنافسة برصيد نقطة واحدة تضعه على محك الانتقال للدور الـ 16، فيما يحتل بوروندي المركز الرابع والأخير بدون أي نقاط.

زيمبابوي والكونغو

يدخل منتخب زيمبابوي برصيد نقطة، منافسة شرسة مع الكونغو على أمل التأهل لدور الـ 16، في حين يسعى الكونغو لاقتناص آخر فرصة للصعود بمحاولة هي الأصعب في حال فوزه بفرق الأهداف، بما يسمح له بالتأهل ضمن أفضل 4 منتخبات احتلوا المركز الثالث في دوري المجموعات.

مصر وأوغندا

صراع على الصدارة يخوضه المنتخب الوطني أمام أوغندا الذي يسعى لاقتناص 3 نقاط ليعظم رصيد لـ 7 نقاط، ويتصدر المجموعة، وبذلك تصبح المهمة أصعب على منتخب مصر الذي يدخل المنافسة برصيد 6 نقاط.