مصطفى بكرى في ذكرى ميلاد عبد الناصر: رجل عظيم ومقاتل جسور تحمل المسئولية قبل وبعد الهزيمة

قال الإعلامي مصطفى بكري إن الشعب المصري يعرف جيدًا ويدرك ما فعله الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من أجله ونحن في ذكرى ميلاده الـ 105 لن نلتفت للحرب ضده، والشائعات الكاذبة التي تطلق عليه حتى وهو في قبره.

وأضاف بكرى خلال برنامج 'حقائق وأسرار' المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الجمعة، أن ما يميز الشعب المصري هو احتفاظه بذاكرة تاريخية تتوارثها الأجيال، تعرف الجميع من هو جمال عبد الناصر الرجل العظيم والمقاتل الجسور الذى تحمل المسئولية قبل وبعد الهزيمة ، هو الخالد الذى انحاز إلى الشعب المصري ومصالحه وفئاته الاجتماعية المختلفة.

وأوضح بكرى أن حملات التشكيك ضد جمال عبد الناصر تفتقد للمنطق، تحمل حقدًا أسودًا تجاوز الحقيقة والواقع، لأن إنجازاته وتاريخه ما زال حي ويشهد على ما فعله، فهو لم يمتلك في حياته شيئًا، كان صادقا يواجه بكل قوة بدليل أن الشعب كان يلتف حوله ويوم أن رحل وترك الدنيا وتدفق الملايين في الشوارع يحملوه بأجسادهم رافعين صوره.

واستكمل بكرى أن عبد الناصر عاش ومات نزيهًا وشريفًا، وشعر الكثير باليتم الحقيقي بعد وفاته، فهو لم يكن فلسفه أو عقيده إنما كان إنسان بسيط وطني العروبة، أحدث تحولا كبيرا على الصعيد السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

وأضاف بكرى أن عبد الناصر بين يد الله سبحانه وتعالى لكن ذكراه يتم توريثها للأجيال القدامة وسترفع صوره في كل محنه وأزمة.

وتذكر بكرى يوم جنازته حيث كان صغيرا وأصر على السير وراء جنازته وهو يبكي لأنه كان سببا في إصدار قرار التعليم المجاني لجميع أبناء الشعب من البسطاء والفقراء.

وأضاف بكري أن كلمات عبد الناصر ما زالت تدوى في الآذان، صاحب الشخصية التي لم تنحني إلا لله، فهو الدؤوب الذي سعى بكل جهده لتحقيق مصالح الشعب.

واختتم بكري أن عبد الناصر محفور في القلوب والعقول حاضرا نرى وطنيته وقوميته وإنجازاته وتحديه للاستعمار دائمًا، وحينما نرى قناة السويس والسد العالي الذي هوجم بسببها، ونتذكر ثورة اليمن وحماية مضيق باب المندب والأمن القومي العربي نعرف من هو جيدًا.

https://www.youtube.com/watch?v=9KiuD-lw5eI

 

الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة في إحياء ذكرى وفاة الزعيم جمال عبد الناصر

جمال عبد الناصر.. سيرة حياة| مواقف كتبها الزعيم الرحل بخط يديه.. فيديو

كاتب صحفي: التقارب بين مصر وإفريقيا هو الأفضل منذ عهد جمال عبد الناصر.. فيديو