مصطفى بكري: أردوغان طرف أصيل في حملة التصعيد ضد السعودية

كتب: كريم فؤاد

وجه الإعلامي مصطفى بكري، عدة تساؤلات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بتركيا، واصفا إياه بأنه طرف أصيل في حملة التصعيد ضد المملكة العربية السعودية.

وأضاف مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد، أن أردوغان أكد أن قرار قتل جمال خاشقجي تم اتخاذه يوم 28 سبتمبر الماضي بعد زيارته الأولى للقنصلية، وتساءل لماذا تم تركه يدخل القنصلية من الأساس وانتظروا 5 ساعات حتى .

وأشار الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن تركيا أكدت أنها تابعت ثلاثة أشخاص من رجال الأمن السعودي منذ وصولهم إلى أنقرة قبل الحادث بيومين ثم 15 شخص وصلوا يوم الحادث ومدون في جوازات سفرهم أنهم رجال أمن، فهل كانوا على علم أن رجال الأمن السعوديين سيفاوضون مع خاشقجي أو يقتلوه، ولماذا لم يتحركوا.

وتساءل مصطفى بكري، حول الخبر الصادر من وكالة رويترز بأن مديرة المخابرات المركزية الأمريكية عندما تواجدت في تركيا أمس الأربعاء استمعت إلى تسجيل صوتي عن مقتل خاشقي، ولماذا لم تطلع السلطات التركية نظيرتها السعودية على هذا التسجيل الصوتي، ولماذا لم يقوم  أردوغان بإذاعته والكشف عنه خلال مؤتمره الذي عقد يوم الثلاثاء للكشف عن الحقائق.

وأكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الإجابة على التساؤلات السابقة من جانب أردوغان كفيلة بكشف الصورة الحقيقية عن هذا الشخص الذي يلعب بالنار لأهداف متعددة.

https://www.youtube.com/watch?v=syWf13rjKys