مصطفى بكري: إثيوبيا لا تكل ولا تمل عن افتعال المشاكل مع مصر.. فيديو

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن إثيوبيا يبدو أنها لا تكل ولا تمل من افتعال المشاكل مع مصر، بعد أن تطرق مسئول إثيوبي للأوضاع الداخلية في مصر، وقال إن مصر تستخدم مشكلة سد النهضة للتغطية على مشاكل داخلية.

وتابع خلال تقديم برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن الخارجية المصرية قامت باستدعاء القائم بالأعمال الإثيوبي في القاهرة وطلبت منه توضيح بشأن هذه التصريحات المستفزة، وأصدرت بيانًا ردًا على التصريحات الإثيوبية، وقالت إن هذه التصريحات تجاوز سافر وغير مقبولة جملة وتفصيلا، وتعد خروجا على ميثاق الاتحاد الإفريقي الذي ينص على التزام الدول بعدم التدخل في الشئون الداخلية لدولة أخرى.

وأضاف بكري أن البيان قال: 'كان من الأجدر على المتحدث الإثيوبي الالتفات إلى الأوضاع المتردية فى بلاده، التي تشهد الكثير من النزاعات والمآسي الإنسانية، التي أفضت إلى مقتل المئات وتشريد عشرات الآلاف من المواطنين الأبرياء، وآخرها ما يدور فى إقليمى تيجراي وبني شنقول على مرأىَ ومسمع من الجميع'.

وانفعل بكري قائلا إن مصر تتحدث دوما عن الحلول السلمية، لكن إثيوبيا لا تعي ذلك، وكان الرد قويًا من الخارجية المصرية، مؤكدا على حق السودان في أراضيه، مطالبا الجامعة العربية بموقف واضح وتضامن حقيقي مع السودان في هذه الأزمة.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

أماني الطويل: آبي أحمد معرض للاغتيال حال استمرار معارك تكسير العظام في إثيوبيا

خبير بالشأن الإفريقي يتوقع تحول الصراع الدائر في إثيوبيا إلى حرب استنزاف

https://www.youtube.com/watch?v=pU1kCeXABXM