مصطفى بكري: شركة تعرض 400 مليون دولار لتطوير «الحديد والصلب».. نريد الشفافية.. فيديو

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن شركة صحاري جروب، كانت قد تقدمت  بعرض فني، وطلبت من وزارة قطاع الأعمال تحديد موعد اجتماع لمناقشة تطوير شركة الحديد والصلب، بحضور الشريك الفني الذى سيقوم بالتطوير.

تابع خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن حسام حواس، المدير الإقليمي لشركة صحاري جروب قال إن الشركة أرسلت يوم الإثنين الماضي خطاب ضمان بنكي للوزارة من بنك «جي بي مورجان تشيس» بقيمة 400 مليون دولار، وهو ما يعد 4 أضعاف القيمة التي طلبتها الوزارة للمرحلة الأولى من تطوير الشركة.

وأوضح أن الشركة تلقت ردًا من أحد مستشاري هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أنه يجرى التنسيق حاليًا مع مكتب الوزير لترتيب الاجتماع.

وتابع مصطفى بكري أن شركة الحديد والصلب أصدرت بيان أول يوم الأربعاء قالت فيه إن شركة صحاري لم تقدم مستندات عرضها لتطوير الشركة، الذي يبلغ 400 مليون دولار، وأنها لم تقدم قائمة الشركات التي ستشاركها في عملية التطوير، واختتمت الحديد والصلب بيانها بتأكيد سير إجراءات التصفية في مجراها الطبيعي.

وطالب الإعلامي مصطفى بكري أن يعرف الجميع حقيقة ما يجري داخل شركة الحديد والصلب، كما يجب أن تكون هناك شفافية في مثل تلك الأمور.

 

نائب بالشيوخ: الحديد والصلب تخسر 3 ملايين جنيه يوميًا وتنتج 10% فقط من طاقتها

برلمانية: تصفية الحديد والصلب قرار غير وطني

رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان يتساءل عن مصير عمال الحديد والصلب بعد التصفية

https://www.youtube.com/watch?v=LqAmCPw4AHU