مصطفى بكري: عبدالناصر طالب بوجود معارضة سياسية للنظام.. فيديو

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أنه عقب عودة الراحل جمال عبدالناصر عن قراره تنحيه عن الرئاسة عقب حدوث نكسة 1967، اتخذ قرارين هامين فور عودته وهما:

  • تعيين اللواء محمد فوزي قائدًا للقوات المسلحة
  • تعيين اللواء عبدالمنعم رياض رئيسا للأركان

ثقة عبدالناصر في الشعب

وقال مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، إن الرئيس عبدالناصر كان يراهن على الشعب المصري على عدم الانكسار رغم الصعاب التي تواجهه، موضحًا أن عبدالناصر كان صريحا وقريبا من الشعب، وكان يتشابه مع كثير من الشعب، فهو بمثابة مواطن مصري بدرجة رئيس.

وتابع: عبدالناصر كان يجتمع مع مجلس الوزراء للاطلاع على أحوال المصريين دون الاكتفاء بالتقارير المكتوبة، بل كان يريد أن يخفف عن الشعب كافة الأعباء عنهم.

انتصار في معركة رأس العش

وأضاف مصطفى بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس عبدالناصر كان لديه ثقة في الشعب المصري بالانتصار على أعداء الوطن، موضحًا أن معركة «رأس العش» حدثت بعد النكسة بفترة قليلة، وكانت خير دليل على قوة شعبنا وجيشنا.

وأكمل: الشعب المصري عندما يجد قائد وزعيم حقيقي يتفانى من أجله ويصنع المستحيل، الشعب يمكن التحمل والصبر طالما هناك قيادة وطنية وحريصة تهدف على تقدم الوطن، كما أن الشعب تصدى للنكسة بقوة وصلابة قوية.

أهمية وجود معارضة حقيقة للنظام

وأفاد بكري: عبدالناصر كان بمثابة الأب للشعب، كما أنه طالب أن يكون القانون هو السائد، مطالبا بوجود معارضة قوية للنظام حتى يعمل المسئولين ويقدموا أفضل الخدمات للمواطنين.

مصطفى بكري: الرئيس عبد الناصر لم يعلم بقرار الانسحاب في 1967.. فيديو

حسام بدراوي: الرئيس السيسي نجح في قيادة البلاد في أصعب فتراتها.. فيديو

هدى جمال عبد الناصر : حب الوطن والذمة المالية قواسم مشتركة بين والدى والرئيس السيسي.. فيديو

مصطفى بكري في الذكرى الـ 67 للثورة: جمال عبدالناصر زعيم انحاز لغالبية الشعب.. فيديو

نجاة الصغيرة تتصدر التريند فى عيد ميلادها الـ 83..«اعتزلت الفن عام 2002 .. وحصلت على وسام الإستحقاق من جمال عبدالناصر»