مصطفى بكري للمسئولين التنفيذيين: «نفذوا قرارات الرئيس صح».. فيديو

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن قانون التصالح في مخالفات البناء، ما يزال الأبرز فى متابعات الأخبار يوميا، ويحتل مساحة عريضة من اهتمام الرأي العام في مصر، لا سيما بعد التسهيلات الأخيرة التي أعلنتها الحكومة منذ أسبوعين، ووضع حدًا للمخالفات التي تتم منذ سنوات.

وأضاف بكري خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن تخفيضات كبيرة جرت على قيمة التصالح، بأكثر من 20 محافظة، وصلت قيمة التخفيضات لـ70%، ما زاد من عدد المتقدمين بطلبات التصالح، إلى مليون و400 ألف مواطن حتى الآن موجها حديثه للمسئولين التنفيذيين قائلا «أرجوكم احرصوا على سلامة المواطنين ..ونفذوا قرارات الرئيس صح ».

وتابع بكري أن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اليوم الخميس، مؤتمرًا، وجه خلاله العديد من الرسائل المهمة إلى المواطنين منها مد مهلة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء شهرًا إضافيًا، لتنتهي في 30 أكتوبر المقبل بدلًا من 30 سبتمبر، وحال زيادة إقبال المواطنين لطلبات التصالح سيتم النظر في مد المهلة المحددة مرة أخرى، ويكون لكل عقار ووحدة سكنية في مصر رقمًا قوميًا قبل نهاية 2021.

وأشار إلى أنه وضع اشتراطات موحدة للبناء في الريف لمنع استنزاف الأراضي الزراعية، مؤكدًا أن رئيس الوزراء أكد أن الدولة لن تهدم عقارات بها مواطنين وأسر، لكن هدف الدولة تقنين الأوضاع.

التنمية المحلية: 930 مليون جنيه رسوم التصالح في مخالفات البناء بالقاهرة

محافظ الجيزة: تخصيص 47 مقرًا بالمدن والقرى لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء

https://www.youtube.com/watch?v=EyUwNj_iJu8