مصطفى بكري: مبارك قال لو المتظاهرين خدوني من القصر وشنقوني محدش يضرب عليهم نار.. فيديو

كتب - عمر حسن

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الساعات الأخيرة قبل تنحي الرئيس الأسبق مبارك، تضمنت الكثير من الأحداث، والخلافات داخل القصر الجمهوري حول تفويض مبارك لنائبه اللواء عمر سليمان كافة الاختصاصات.

وأضاف خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد، قائلاً: «قبل تنحي مبارك، انقسم فريقين، الأول يرى ضرورة تفويض مبارك كافة الاختصاصات لنائبه اللواء عمر سليمان، بينما يرى الفريق الآخر أن تظاهرات يناير ستزول ويرجع الوضع كما هو عليه».

وأردف بكري قائلًا: «اجتمع المجلس العسكري صباح يوم 10 فبراير برئاسة المشير طنطاوي، وفكروا في تحديد إقامة الرئيس، لكن انتهى الأمر إلى تقديم إنذار لمبارك، يقتضي إنهاء الأزمة»، متابعًا: «أصدر المجلس العسكري أول بيان له في مساء اليوم ذاته، وكان له أثر كبير على المتظاهرين، حيث أدرك الجميع أن القوات المسلحة بدأت تتحرك لحل الأزمة».

وأكد بكري أن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية كنا تحرض من خلف الستار لحرق المنشآت والتحريض على العنف، متابعًا: «مساء يوم 10 فبراير دخل اثنين من مبار الضباط إلى غرفة مبارك في القصر الجمهوري وأخبروه أن الجماهير بدأت في الزحف نحو القصر، فقالهم لو خدوني أنا وعيالي من غرف النوم وشنقونا في الشارع محدش يصرب نار عليهم»، لافتًا إلى أنه سمع تلك الشهادة من شخص والده كان حاضرًا للموقف.

https://www.youtube.com/watch?v=u2NHtgFhEGI