مصطفى بكري: مشروع هضبة الجلالة يوفر 150 الف فرصة عمل

كتب: كريم فؤاد

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس عبد الفتاح السسي تفقد اليوم عدد من المشروعات التنموية في منطقة هضبة الجلالة التي توفر أكثر 150 ألف فرصة عمل في كل المجالات.

وأضاف بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار"، على قناة صدى البلد، أن الرئيس استمع بشرح تفصلي للمشروع التنموي المتكامل، وتفقد المحطة العملاقة لتحلية المياه بطاقة 150 ألف متر مكعب في اليوم.

وأشار مصطفى بكري إلى أن الرئيس زار كل من منطقة الألعاب المائية "أكوابارك"، "مينا الجلالة"، كما تفقد إنشاءات مقر جامعة الجلالة المصممة على طراز عالمي وتشمل 13 كلية، ومصانع الفوسفات والرخام.

أضاف أن الرئيس تقابل مع عدد من المهندسين والمقاولين والعاملين بالشركات الوطنية المنفذة للمشروع بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مع أكثر من 100 شركة مصرية وطنية فضلا عن 10 مكاتب استشارية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح بكري أن مشروع هضبة الجلالة يتضمن طريق الجلالة والوصلات الفرعية الخاصة به بإجمالي 117 كيلو متر بهدف خلق محور مروري آمن بديل عن الطريق الساحلي في المسافة من العين السخة وحتى الزعفرانة ومدينة الجلالة أعلى هضبة الجلالة وتشمل جميع الخدمات والمرافق.

https://www.youtube.com/watch?v=oH_E6naRCv0

https://www.youtube.com/watch?v=_Dc5X1ba5XI