مصطفى بكري: مصر على أعتاب ذروة الموجة الثانية لكورونا واللقاح الصيني لم يأت صدفة.. فيديو

قال الإعلامي مصطفى بكري إن العالم ينتفض ويعلن الطوارئ، لمواجهة ذروة الموجة الثانية لكورونا الأرقام تتزايد وترتفع لـ٧٥ مليون إصابة.. وأكثر من مليون و٦٠٠ الف حالة وفاة.

وأضاف خلال برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن الوضع الوبائي فى مصر يتصاعد تدريجيا ويدخل إلى ذروة الموجة الثانية، والإصابات تتجاوز ال٥٠٠ حالة يوميا.. إلا أن الدولة مازالت تواجه الأزمة والمعدل الانتشارى بأقصى درجات اليقظة والحرفية..خاصة بعد استلام اللقاح الصينى، الذى يهاجمه البعض بدون مبرر.

وتابع أن تأكيدات كبار الخبراء أن اللقاح آمن تماما وليس له أضرار جانبية، وأنه يحد من انتقال العدوى وحتى إذا لم يتصدى للفيروس بشكل كامل فأنه لن يضر متناوله.

وأوضح أن اجتماع رئيس الوزراء أمس باللجنة العليا لمكافحة الفيروس الذى ناقش أخر الإجراءات لمواجهة الأزمة، أكد على استمرار القرارات الوقائية الصادرة، وأبرزها تخفيف العمالة بالمؤسسات، وحظر عمل قاعات الأفراح وخلافه وهذا الأمر يعطى إنبطاعا أن مصر تحافظ على صحة أبنائها وسلامتهم، ولا يمكن بأى حال من الأحوال الالتفات إلى دعوات التشكيك فى مؤسساتنا وأجهزتنا، وخبرائنا وعلمائنا فى مسألة اللقاح المستورد.

وحول التطعيم أكد بكري أن لقاح سينوفارم الصينى، لم يأتى مصر بمحض الصدفة أو لتفضيلات مادية، كما يردد البعض.. وهناك العديد من الامتيازات التي يتمتع بها اللقاح الصينى والذى يجعله اكثر تلائما مع الوضع الصحى فى مصر ويعتمد هذا اللقاح على استخدام جزيئات فيروسية ميتة، تعمل على تعريض النظام المناعي في الجسم إلى الفيروس بدون حدوث رد فعل خطير، مقارنة باللقاح الأمريكى الصادر عن شركة فايزر، ويعمل عن طريق حقن جزء من شيفرة الفيروس الجينية في الجسم، الذى يعمل على تحفيز جهاز المناعة وإعداده للتعامل مع العدوى.

مصطفى بكري يكشف تفاصيل استلام مصر 50 ألف جرعة من لقاح كورونا

مصطفى بكري يكشف تفاصيل وصول خامس قطار مترو أنفاق مكيف من كوريا الجنوبية

https://www.youtube.com/watch?v=ERMAVX4PY2Y