مصطفى بكري: منهج مصر المتوازن في السياسية الخارجية المصرية لا يعجب البعض.. فيديو

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد دقيقة ومهمة، مشددا على أن هناك العديد من التحديات التي تواجه الدولة المصرية.

أضاف خلال برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لابد من تكاتف الجميع من أجل الوقوف بجوار الدولة في أزماتها والتحديات الحالية، مشيرا إلى أن الحملات الإعلامية التي زادت الفترة الأخيرة سواء من قبل جماعة الإخوان الإرهابية أو الصحف المغرضة حول ما تمر به الدولة تعتمد على الأكاذيب.

وأشار الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار»، عبر قناة صدى البلد، إلى أن التحديات تتزايد على الدولة، مؤكدا أن الدولة صامدة وتتصدى بقوة لكل الحملات التي تسعى للنيل من قدرتها خاصة في ظل المشروعات التنموية التي تنفذها على كافة المستويات.

ولفت إلى أنه لابد من مواجهة الظروف الحالية وتحملها حتى تمر الدولة منها، مؤكدا أن مصر تواجه حملات إعلامية تستهدف زعزعة أمنها القومي الداخلي والخارجي.

ولفت إلى وجود حملات لفرض مواقف سياسية على مصر، مضيفا أن الحملات مستمرة من قبل الجماعة الإرهابية للتشكيك في الدولة، قائلا: «البعض لا يعجبه المنهج المتوازن في السياسية الخارجية المصرية وهناك أكاذيب مستمرة حتى القضاء شككوا فيه».

وأوضح أن الغرض هو تنفيذ أجندة، من اجل تحويل مصر لبلد تابع، مشيرا إلى أن الهدف أيضا هو تحويل الدولة المصرية إلى «مسخ»، وحاصرها من جميع الاتجاهات.

ونوه بكري، بأن بعض القوى الخارجية تستهدف مصر وأن تكون تابعة ولا دولة تعمل وتنفذ مشروعات وأن تكون في عزلة ومشاكل دائمة، مشددا على أن الدولة عبرت أزمتها بعد ثورة 25 يناير عن طريق الذي حافظ على الدولة.

وأكد أن الجميع يعترف بوجود أزمة اقتصادية وليس على مصر فقط، قائلا: «النظام مش عايز كده، والرئيس السيسي عايز البلد توقف على رجلها وتحقيق الإنجازات، وعارف إن المواطن المصري يعاني من ارتفاع الأسعار».

وتابع بكري، أن القيادة السياسية بقيادة الرئيس السيسي، تشعر بالمواطن المصري جيدا، لافتا إلى الأزمات التي تواجه الدولة منها الزيادة السكانية ورغم ذلك الدولة مواصلة عمليات التنمية والعمل على الحياة للمواطن المصري، كما أن الرئيس السيسي تحمل المسئولية في وقت حرج للغاية.

واستطرد الإعلامي مصطفى بكري، أن الدولة المصرية أنجزت العديد من المشروعات الكبرى، وكان للقوات المسلحة المصرية دور كبير في إنجاز العديد منها بالإضافة إلى دورها العظيم في حماية الدولة المصرية، لافتا إلى أن شركات القطاع الخاص تشارك بقوة في المشروعات القومية.

وأشار بكري، إلى أن الدولة نفذت العديد من المشروعات الخدمية، قائلا: «بعض المدن لم يكن بها صرف صحي، وهناك البعض يسخر من المشروعات القومية ومنها مشروع حياة كريمة».

كما أكد أن القضية الأولى للمواطن المصري في الفترة المقبلة، لابد أن تكون مصر وليس الأشخاص، مضيفا أن الجميع مطالب بالوقوف بحوار بلده ثم الحديث عن الحساب.

مصطفى بكري: المرحلة المقبلة قد تشهد تغييرا وزاريا لتنفيذ البرنامج الوطني.. فيديو

مصطفى بكري: تعيين رئيس وزراء اقتصادي أصبح حاجة ملحة للعبور بالدولة من الأزمات الحالية.. فيديو