مصطفى بكري يكشف أزمة الموظفين المنتدبين.. فيديو

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الموظفين المنتدبين واجهوا أزمة كبيرة، بعد قانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016

وأضاف بكري خلال تقديم برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المتضررين تجمعوا أمام مجلس الوزراء يوم 22 نوفمبر الماضي، وظلوا يصرخون صرخات مدوية للحكومة ورئيس الوزراء، مطالبين بتنفيذ الجزء الخاص بالنقل دون تعنت جهة الإدارة.

وتابع بكري، أنه تمت الاستجابة لهم وتم إصدار الكتاب الدورى رقم (4) بتاريخ 24 نوفمبر، الذي احتوى على عدة توجيهات للتيسير على الموظفين الذين مر على انتدابهم 4 سنوات ماضية، بعد رصد الجهاز فى بيانه عدة معوقات التي تضعها العديد من الوحدات، وإجراءات نقل الموظفين للوحدات المنتدبين إليها.

وأوضح الإعلامي مصطفى بكري أنه تم صدور توجيهات من رئيس جهاز التنظيم والإدارة، صالح الشيخ، لجميع الوزارات والمحافظات والجهات الإدارية، التي تضمنت تأكيد استمرار الموظف قائمًا بالعمل بالجهة المنتدب إليها، حال نهاية السنة الرابعة لندبه، التي تحتسب من تاريخ أول قرار بالندب، أو تجديده عقب تاريخ العمل بأحكام قانون الخدمة المدنية.

توجيهات رئيس التنظيم والإدارة

واستكمل أن الموظفين اصطحبوا الكتاب وذهبوا به مطالبين بحقوقهم بناء على توجيهات رئيس جهاز التنظيم والإدارة، ولكنهم فاجأوا أن جهات الإدارة مستمرة فى تعنتها ورافضة للنقل وتطبيق القرارات، مدفا  بالمختصر كده قالولهم: «كلام التنظيم والإدارة ميمشيش علينا».

واستكمل بكري: «للأسف ما جاء بالكتاب الدوري رقم (4) كان غير ملزم للجهات بالتنفيذ.. بل استغلته بعض الجهات الإدارية للتلاعب إذ طلب الكتاب موافقة الجهه المنتدب اليها على النقل وتوفير الدرجة وهذا استحال تنفيذه».

واستطرد بكري: «الموظفون ذهبوا مرة أخرى لمجلس الوزراء، وقدموا مذكرة لاصدار آليات تنفيذ ملزمة وتمت الموافقة على مطالبهم.. وطلبوا مخاطبة مجلس الوزراء وإرسال قرار إلزامى لجهات الإدارة للتنفيذ.. وحتى الآن مازال التعنت موجودا من جميع الجهات في تنفيذ قرارات النقل.

وأوضح أنه يوم الثلاثاء الماضي، ذهب مجموعة من الموظفين المتضررين لمجلس الوزراء مرة أخرى، للحصول على رد على مذكره الاستعجال التى تقدموا بها الخميس الماضى، وكان العدد حوالى 50 فردا.

وأوضح أنهم التقوا مدير القطاع اللواء سامي أنور، وتم الاتصال بالمستشار المكلف بالموضوع وحضر وقال إنه تم تحديد موعد في التنظيم والإدارة للمفوضين، ذهبوا أمس الخميس، واجتمعوا مع عادل عبدالحميد مدير اداره الخدمة المدنية بجهاز التنظيم والإدارة، والاجتماع استمر قرابه الساعتين.

- ووعدهم بأنه سيكون هناك قريبا 'موقع إلكتروني' خاص بجهاز التنظيم والإدارة لعمل حصر للمنتدبين بكل الجهات والمشاكل التى تواجههم لسرعة الحل ودراسة الحالات التى تستحق النقل بكل شفافيه منعا لتعنت الجهات الادارية.

طلب إحاطة بشأن مشكلة المنتدبين بالجهاز الإداري

الحكومة تكشف حقيقة إنهاء خدمة الموظفين المنتدبين بالجهاز الإداري للدولة بعد 4 سنوات من بداية الندب

رئيس «التنظيم والإدارة»: لهذه الأسباب يبقى الوضع كما هو عليه في انتداب الموظفين

https://www.youtube.com/watch?v=WWZHo-EbizA