مصطفى بكري يكشف تفاصيل عقوبة التحرش في القانون الجديد.. فيديو

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن كل سيدة أو فتاة، سواء كانت في الشارع أو العمل أو الدراسة، أو حتى على مواقع التواصل الاجتماعي أو التليفون، أنتي اليوم في أمان من جريمة التحرش الجنسي بقوة القانون، ولن يستطيع أحد التعرض لكِ سواء بالفعل أو القول أو حتى التلميحات الإباحية.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديم برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد أن الرئيس السيسى، ينحاز دائما لنصرة المرأة وتمكينها فى كل المجالات، مشيرًا إلى أن الرئيس يوفر اليوم لكل فتاة وسيدة الحماية من هذه الجريمة النكراء، بعد تصديقه على قانون ١٤١ لسنة ٢٠٢١ بخصوص التحرش الجنسي، والذي غلظت فيه العقوبة بشكل مضاعف.

وتابع مصطفى بكري أن هذا القانون قدمه النائب أشرف رشاد، زعيم الأغلبية بالبرلمان، وطلب فيه استبدال نص المادتين ٣٠٦ مكرر أ، و٣٠٦ ب، من قانون العقوبات الصادر ١٩٣٧ برقم ٥٨، بتغليظ عقوبة التحرش، بدلا من سنة وغرامة ١٠ آلاف جنيه، إلى الحبس سنتين وبحد أقصى ٤ سنوات، مضيفا «وكمان غرامة لاتقل عن ١٠٠ ألف ولا تزيد عن ٢٠٠ ألف جنيه، واعتبار التحرش جناية بدلا من جنحة».

وأردف مصطفى بكري أن القانون الجديد، عرف جريمة التحرش الجنسى تعريفا واضحا لا لبس فيه، بأنه إتيان فعل مادي سواء لفظي أو جسدي من الجاني على المجني عليه بما يخدش الحياء أو يؤذي المجني عليه، موضحا أنه قد يحدث من ذكر على أنثى أو العكس، أو ذكر على ذكر، أو أنثى على أنثى.

وأشار مصطفى بكري إلى أن التعديل الجديد، أصبحت فيه العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 4 سنوات وغرامة لا تقل عن 100 ألف ولا تزيد عن 200 ألف جنيه، بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية، أو أية وسيلة تقنية أخرى.

ما عقوبة المتحرش الذي يكرر فعلته للمرة الثانية في القانون الجديد ؟

وتساءل «طب لو الجاني كرر فعلته الشنيعة وتحرش مرة أخرى وتتبع المجنى عليها وظل يطاردها؟، مضيفا أن «القانون هنا غلظ العقوبة، وخلاها الحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تجاوز 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 200 ألف جنيه ولا تزيد على 300 ألف جنيه».

لم تختلف على حب الوطن.. مصطفى بكري: السيسي يتابع قناة صدى البلد جيدًا.. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=dLgl_Rjd7fI