مصطفى بكري يكشف مواجهة المشير طنطاوي لتولي خيرت الشاطر الحكومة.. فيديو

كشف الإعلامي مصطفى بكري كواليس محاولات تولي خيرت الشاطر رئاسة الوزراء وتصدي المشير محمد حسين طنطاوي للإخوان في ذلك التوقيت.

وقال مصطفى بكري، خلال تقديم برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، كنا قد اجتمعنا مع المشير طنطاوي في 17 فبراير لمدة ساعتين، وكان هناك وفدا من مجلس الشعب، يضم سعد الكتاتني، وعدد من رؤساء اللجان وكان أغلبهم من الإخوان، وأنا والدكتور محمود السقا من حزب الوفد.

وأضاف مصطفى بكري، وقتها حذر المشير طنطاوي من المساس بوزارة الداخلية، وبعد الخروج بدأت المؤامرة ضد الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، وخرج حينها محمد سعد الكاتني عبر قناة الجزيرة وقال «أن الجنزوري هددني ويقول أن قرار حل مجلس الشعب في الدرج»، موضحا أن ما ادعاه الكتاتني لم يحدث إطلاقا.

وأردف مصطفى بكري، الجنزوري طلب مني مقابلة مرشد جماعة الإخوان لمعرفة حقيقة الأمر، فذهبت يوم 24 مارس 2012 والتقيت بالمرشد، وقلت أنني أحمل رسالة محددة من الجنزوري، «انتوا عايزين منه أيه» فقالوا لي 3 شروط أما أن يستقيل طواعية وأما أن نسحب منه الثقة، وأما المجلس العسكري يقيله، موضحا «المرشد قال لي حينها أننا نحترم المجلس العسكري، ولكن لازم يقيل الحكومة».

وتابع مصطفى بكري، عندما أخبرت المشير طنطاوي بما جرى، قال «سيبك يا عم دي ناس استفزازية»، مضيفا أن في هذا الوقت اشتعلت الحرب ضد الجنزوري في كل اتجاه ورفض الإخوان بيان الحكومة، وكان المشير على وعي بكل ما يحدث، وبعدها شكل الإخوان وفدا يضم سعد الكتاتني ومحمد مرسي وخيرت الشاطر، وذهبوا إلى المشير، وعرضوا عليه تقديم 200 مليار دولار مقابل أن يكون خيرت الشاطر رئيسا للحكومة، فجاء رد المشير ذكيا وقال يتم تشكيل لجنة من 9 أشخاص بقيادة اللواء سامح صادق عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، للجلوس مع الإخوان، وهو ما حدث.

واستطرد مصطفى بكرى، أن الإخوان عرضوا على اللجنة الآتي «أولا إذا جئتم بخيرت الشاطر رئيسا للحكومة لن نشارك في انتخابات الرئاسة، ثانيا انتم من تختارون وزير الدفاع، ثالثا ننفذ القوانين التي تريدونها»، موضحا أن المشير طنطاوي سأل بعدها عن نتيجة التصويت فقالوا أنه هناك 5 ضد 4، فرد المشير قائلا: «هو انتوا صدقتهوهم دول كذابين، طول ما أنا موجود هنا لو كل المجلس العسكري وافق مش هوافق».

في ذكرى وفاته.. مصطفى بكري: سمير الإسكندراني كشف مخطط دس السم للرئيس جمال عبد الناصر ومحاولة اغتيال المشير عامر.. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=BjsIqWl7KC0