مصطفى فهمي : تنظيم قطر للمونديال رائع..ومشهد ألمانيا كان غريبا

أشاد مصطفى مراد فهمي، مدير إدارة المسابقات السابق بالاتحاد الدولي'فيفا'، بتنظيم قطر للنسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم.

وقال مصطفى مراد فهمي، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»، :' تنظيم قطر للمونديال رائع في كل شئ، لقد قامت بطفرة كبيرة، يكفي أن الملاعب قريبة من بعضها والوصول إليها في منتهى السهولة'.

وتابع :' مباراة صربيا وسويسرا الأبرز في المونديال، و مشهد منتخب ألمانيا في المونديال كان غريبا ولابد أن تنصاع المنتخبات للوائح الفيفا، هناك لائحة في الاتحاد الدولي بأن شارة الكابتن بتكون ذو تصميم خاص وبشكل معين ، وهذه اللائحة متواجدة لكي يكون هناك نظام على كل المنتخبات ولا أحد يخرج عن هذا الإطار خاصة وان الاتحاد الدولي هو من يتحكم في هذا الأمر لأن البطولة تحت إدراته'.

وأكمل:'تابعت مباريات المنتخبات العربية والإفريقية في المونديال وانتصار السعودية على الأرجنتين كان مفاجأة عظيمة، وفوز المغرب على بلجيكا ليس مفاجأة'.

وأردف:' أشجع فرنسا في مواجهة إنجلترا للمونديال، والبرازيل هى المرشحة الأوفر حظا لنيل اللقب، والقرعة خدمتها حتى الدور نصف النهائي'.

وأضاف :  'لن يتذكر أحد أي مباراة بتفاصيلها بعد ساعتين من نهايتها، شاهدنا 48 مباراة، لم أرى لقاء جذب انتباهي، لم نرى مباراة مثل الكاميرون وإنجلترا، أو مارادونا مع الأرجنتين، مواجهات ستكون خالدة في الذاكرة بتاريخ المونديال، والمفاجآت تقل بالأدوار الإقصائية لإنها معتمدة على الخبرة والتاريخ'.

وأشار: 'لو كان لدى غانا خبرة تاريخية كانت ستستطيع الفوز على أوروجواي والتأهل لدور ثمن النهائي، و كأس العالم القادم بـ 48 منتخب، سيجعل هناك فرق تشارك لمجرد السفر وأنها تشارك مباراتين وتغادر بعدها'.

وواصل :' أتابع الأهلي وأتمنى التوفيق لمارسيل كولر، كما أتمنى التوفيق للمجموعة الحالية في شركة الكرة الجديدة، ويرحل من رحل عن الأهلي، ويبقى الكيان'.

ورفض مصطفى فهمي، الحديث عن أسباب رحيله عن الأهلي، مؤكدا إنه يتمنى التوفيق دائما للقلعة الحمراء وجماهيرها، مشددا:' أشخاص يذهبوا وأشخاص يأتوا، نتمنى لكل من يتواجد في الأهلي التوفيق'.

واختتم: 'أتمنى أن يعود جمهور الأهلي للمدرجات، أتمنى أن يعود ويملأها، يقولون الجمهور عاد ولكن لا أرى ذلك خلال المباريات ، لا أعلم السبب، من الوارد أن يكون نظري ضعيف'.

 

 

 

 

بث مباشر قناة صدى البلد

قناة صدى البلد بث مباشر

 2 بث مباشر قناة صدى البلد