مصطفى محمد «أناكوندا» الزمالك لا يلدغ منافسيه في النهائيات.. «لا يسجل بالمباريات الحاسمة»

لا صوت يعلو فوق صوت أزمة مصطفى محمد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مع ناديه، في ظل إصراره على خوض تجربة الاحتراف خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وهو على عكس رغبة النادي الذي يرغب في الإبقاء على خدماته على الأقل للصيف المقبل.

الأزمة قائمة بين اللاعب ونادي الزمالك، فكلاهما متمسك برغبته، إذ يرى مصطفى محمد صاحب الـ23 عامًا، أن هذا التوقيت هو الأنسب لخوض تجربة الاحتراف، في ظل العرض الذي وصله من سانت إيتيان الفرنسي، بينما الزمالك يتمسك باستمراره كونه المهاجم الأساسي بالفريق، على أن يدرس رحيله نهاية الموسم الجاري.

عاد مصطفى محمد إلى الزمالك، بعد تجربتي إعارة مع طنطا وطلائع الجيش، اللذان قدم معهما آداءً مميزًا، ليعود إلى فريقه الذي نشأ فيه، ويتوهج بقميصه إلى أن أصبح المهاجم الأول للأبيض، ونجح في تسجيل 22 هدفًا بقميصه، و4 أهداف سجلهم مع المنتخب الأولمبي في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، وتوج بلقب هداف البطولة.

ويعد مصطفى محمد أحد أفضل مهاجمي الكرة المصرية، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق، إلا أنه يعاني من عقم تهديفي في النهائيات، حيث فشل في هز شباك المنافسين خلال 6 نهائيات شارك فيها بقميص الزمالك ومنتخب مصر الأولمبي.

-السوبر المصري 2019

شارك مصطفى محمد في مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت في سبتمبر العام الماضي، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ودخل بديلًا، ولكنه لم ينجح في إنقاذ الأبيض من الخسارة التي تلقاها على يد الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، إذ سجل هدفي الزمالك محمود علاء.

-نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا

على الرغم من أن مصطفى محمد، كان هدافًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بمصر، إلا أنه لم ينجح في التسجيل في نهائي البطولة أمام كوت ديفورا، حيث سجل هدفي مصر كريم العراقي ورمضان صبحي، ليتوج وقتها الفراعنة الصغار بلقب البطولة، ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2021 «أولمبياد طوكيو».

-نهائي كأس مصر

نهائي بطولة كأس مصر العام الماضي الذي أقيم بين الزمالك وبيراميدز، وشارك فيه مصطفى محمد، لم ينجح خلاله في هز الشباك، على الرغم من الفوز الكبير الذي حققه الفريق الأبيض، بثلاثة أهداف، جاءت بتوقيع المغربي أشرف بن شرقي «هدفين» ويوسف أوباما «هدف».

-السوبر المصري 2020

ظهر مصطفى محمد في ثاني النهائيات له بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت في فبراير العام الجارب بالإمارات، وانتهت بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها الأبيض لصالحه، إلا أن مهاجم الزمالك الشاب والمُلقب بـ«الأناكوندا» لم ينجح في التسجيل.

-السوبر الإفريقي 2020

بطولة السوبر الإفريقي التي أقيمت في فبراير الماضي، بين الزمالك بطل الكونفدرالية 2019، والترجي التونسي بطل إفريقيا في العام نفسه، لم ينجح خلالها مصطفى محمد في التسجيل، على الرغم من الفوز العريض الذي حققه الأبيض، على حساب فريق شباب باب سويفة، بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلهم أشرف بن شرقي «هدفين» ويوسف أوباما «هدف».

-نهائي القرن الإفريقي

واصل مصطفى محمد، مهاجم الزمالك، معاناته من العقم التهديفي في النهائيات، بعدما غاب تمامًا عن الظهور خلال نهائي القرن الإفريقي الذي جمع بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، الشهر الماضي، على الرغم من مشاركة اللاعب أساسيًا، ولكن لم يستطيع الوصول إلى مرمى محمد الشناوي في المباراة التي انتهت بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف سجله محمود شيكابالا.

باتشيكو يعلن قائمة الزمالك لمواجهة سموحة بالدوري.. أبرزها استبعاد مصطفى محمد

الزمالك يشترط الحصول على 6 ملايين دولار لرحيل مصطفى محمد