مصطفى مدبولي: استراتيجية التنمية 2020 تضع مصر في مصاف الدول المتقدمة .. فيديو

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن التكلفة الاستثمارية للمشاريع التي يتم افتتاحها اليوم في الإسكندرية تصل قيمتها إلى 11.50 مليار جنيه، مؤكدا أن مصر وضعت استراتيجية تنموية 2020 لوضعها في مصاف الدول المتقدمة.

وأضاف خلال افتتاح الرئيس السيسي مجموعة من المشروعات القومية بناطق محافظة الإسكندرية، أن حجم الاستثمارات البترولية بالإسكندرية تصل إلى 100 مليار جنيه.

وتابع رئيس مجلس الوزراء أننا نحتاج إلى مضاعفة الرقعة السكنية بمصر من خلال المشروعات القومية العملاقة، موضحا أن  على رأس المشروعات الإسراع للتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل.

وكشف أن برنامج توصيل الغاز  الطبيعي إلى المنازل بدأ منذ عام 1981 حتى عام 2014 تم توصيل الغاز الطبيعي خلال تلك الفترة البالغة نحو 25 عاما نحو 6 مليون وحدة سكنية فقط وخلال السنوات الستة الماضية تم التوصيل إلى أكثر من 5 مليون وحدة سكنية ليصل إجمالي المستفدين 11.3 مليون وحدة والخطة خلال السنوات المقبلة أن يتجاوز عدد الوحدات السكنية من تلك الخدمة إلى 18 مليون وحدة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة عازمة على توصيل الغاز الطبيعي لكافة المنازل في الدولة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن حجم الاستثمارات التي أنفقت في قطاع البترول بلغت 1.16 تريليون جنيه من خلال تنفيذ 159 مشروع وجاري تنفيذ 44 مشروع، موضحا أن الدولة تقوم بالعديد من المشروعات في قطاع البترول لتوفير احتياجات المواطنين مؤكدا أن قطاع البترول كان مكبل بالتحديات ومع جهد شاق بدأ القطاع في تحقيق فائض.

وافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الاسكندرية، وتشمل تلك المشروعات مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير ٢ للاسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع تطوير محور المحمودية.

 

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

 

https://www.youtube.com/watch?v=AnXP7UaSrfU

 

https://www.youtube.com/watch?v=ePx31tJDAV4

 

https://www.youtube.com/watch?v=jzft-KyhJ8o