مصطفى وزيري عن افتتاح 3 متاحف: مصر في عرس.. فيديو

أعرب مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس العالي للآثار، عن سعادته بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، 3 متاحف اليوم قائلا «نحن في عرس اليوم».

وأوضح وزيري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد أن متحف شرم الشيخ يضم 5 آلاف و200 قطعة أثرية ويكشف علاقة المصري القديم بالحياة البرية، مشيرا إلى أن متحف كفر الشيخ يحتوي مقتنيات أثرية، من بينها التماثيل الخاصة بالآلهة حورس وإزيس وأوزوريس.

ولفت إلى أن متحف المركبات الملكية يضم 40 عربة أثرية، مؤكدا أن المتاحف الثلاثة الجديدة تعد مقصدا سياحيا مهما.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، افتتاح متاحف شرم الشيخ وكفر الشيح والمركبات الملكية، فضلا عن مشروعات أخرى.

812 مليون جنيه تكلفة متحف شرم الشيخ

وقال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار والسياحة، إن متحف شرم الشيخ الذي يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاحه اليوم بدأ العمل به عام 2003 ثم توقف عام 2011 بتكلفة إجمالية 812 مليون جنيه.

وتابع خلال حفل افتتاح متحفي شرم الشيخ وكفر الشيخ «نفتتح اليوم متحف كفر الشيخ بتكلفة 63 مليون جنيه، ومتحف المركبات الملكية الذي بدأ عام 2002 وتوقف 2011 بتكلفة إجمالية 62 مليون جنيه»، مردفا «افتتاح المتحف يؤكد حرص الدولة على زيادة الوعي الأثري والسياحة لدى المصريين، وتوفير كل الدعم السياسي والمالي للحفاظ على آثار مصر وتنفيذ كافة المشروعات التي توقفت منذ سنوات».

البث المباشر قناة صدي البلد

مدبولى: توجيهات من السيسي بالعمل على دعم العلاقات الثنائية مع العراق

السيسي لطلاب جامعة الملك سلمان: نستهدف تقديم أفضل خدمة لصالحكم وأنتم المستقبل

وزير الآثار: افتتاح 20 متحفا وتنفيذ 80 مشروع أثري خلال 6 سنوات