مصير سعر الذهب في مصر قبل اجتماع البنك المركزي الأول خلال 2024

زيادات مستمرة في سعر الذهب بمصر، رغم أن المعدن عالميا لا يزال عند مستويات متقاربة لأداءه في بداية 2024، وسط توقعات الخبراء باستمرار ارتفاع سعر المعدن في الصاغة المصرية خلال الفترة القادمة.

سعر الذهب في مصر

وقفز سعر الذهب في مصر، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، إلى مستوى 3750 جنيها للجرام عيار 21، مسجلا قرب أعلى مستوى تاريخي له في سوق الصاغة المصرية.

وبعدما سعر جرام الذهب لمستويات مرتفعة، تساءل الكثير من المواطنين، عن مصير أسعار الذهب في مصر، قبل اجتماع البنك المركزي الأول خلال 2024، لحسم مصير الفائدة، والمنعقد في مطلع فبراير المقبل.

سعر الذهب عيار 21 الآن سعر الذهب عيار 21 الآن

 

مصير أسعار الذهب

وفي تصريحات خاصة لـ موقع قناة صدى البلد، قال أمير رزق الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية، إن أسعار الذهب ستتجه نحو الارتفاع في مصر، رغم إمكانية تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع الفيدرالي القادم، مع التقلبات التي تشهدها سوق الصاغة المصرية، بضغط الطلب الكبير على الشراء.

وذكر الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية: سعر جرام الذهب عيار 21، من المتوقع أن يصل لـ 4 آلاف جنيه، خلال الفترة القادمة، ناصحا المواطنين بعدم بيع المعدن لما سيشهده من ارتفاعات في الفترة المقبلة.

الاستثمار في الذهب

وأشار إلى أن الاستثمار في المعدن الأصفر، هو الأمثل في الوقت الحالي، ولكن يكون الاستثمار على المدى البعيد، معقبا: سعر جرام الذهب خلال 2023 قفز بأكثر من 1500 جنيه للجرام عيار 21.

من جانبه، قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إنه تم إيقاف سوق الذهب لمدة ساعات الفترة الماضية بعد الارتفاع في السعر وهو ارتفاع غير مبرر، مشدد على أن الذهب قوة للاقتصاد المصري.

أضاف الدكتور ناجي فرج، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه من المتوقع أن يصل سعر جرام الذهب لمستويات أعلى خلال الفترة المقبلة.

كما أكد الدكتور ناجي فرج، أنه تم بيع 2 طن ذهب الأيام الماضية، مبينا أنه من الأفضل شراء المشغولات الذهبية عن الجنيهات والسبائك، كون المشغولات لا توجد بها مشكلات.