مصير مباراة الأهلي والزمالك بعد قرارات إدارة الأبيض.. هل تؤجل القمة؟

بات مصير مباراة الأهلي والزمالك، في الدري المصري، محل شك الآن بشأن إقامتها في موعدها المحدد سلفًا، وذلك في ظل التطورات المتعلقة بموقف ناي الزمالك بعد مباراة الفارس الأبيض ضد المصري بالدوري، والتي انتهت بهزيمة الزمالك بهدف لاثنين.

وتلقى الزمالك هزيمة سادسة في الدوري المصري هذا الموسم أمام المصري البورسعيدي بهدف مقابل هدفين في مباراة مثيرة بالدوري المصري شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا تحديدًا في لقطة ركلة جزاء الزمالك التي لم تدخل الشباك.

وتحصل الزمالك على ركلة جزاء انبرى لها أحمد سيد زيزو لكنه سددها في العارضة قبل أن ترتد الكرة موازية لخط المرمى من الداخل، وسط اعتراض كبير من لاعبي الزمالك والجهاز الفني حول تجاوز الكرة بكامل محيطها خط المرمى، لكن تقنية الـ«VAR» أكدت عدم تجاوز الكرة بكامل استدارتها خط المرمى.

قرارات الزمالك

وأصدر الزمالك بيانًا اعترض خلاله على القرارات التحكيمية، واتخذ عدة قرارات كرد فعل عما حدث.

ومن ضمن القرارات، التي أعلن عنها نادي الزمالك، في بيانه الرسمي، أنه «لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقًا للترتيب المنطقي بعيدًا عن التدخلات الشخصية».

وأشار نادي الزمالك إلى أن مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتى نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالب النادي السابقة.

ووفقًا لما جاء في بيان الزمالك، فإن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المقرر لها 25 يونيو الجاري أصبح إقامتها محل جدل، باعتبار أن المباراة ضمن الدور الثاني.

وحقق الزمالك الانتصار بهدفين مقابل هدف واحد، خلال مباراة الدور الأول ضد الأهلي في 15 أبريل الماضي.

ومع إعلان الزمالك عدم خوض أي لقاء في الدور الثاني من دون الانتهاء من مؤجلات الدور الأول، سيك الجل في الفترة المقبلة حل إقامة المباراة في موعدها المحدد سابقًا من عمه.

ولم يصدر أي تعقيب حتى الآن سواء من إدارة الأهلي أو رابطة الأندية حول ما جاء في بيا الزمالك.