مصير مشترك.. كيف تساهم متانة العلاقات بين مصر والإمارات في استقرار المنطقة؟.. فيديو

قال الكاتب الصحفي محمد أمين، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أبو ظبي، أمس الأربعاء، تأتي في إطار التعاون الدائم ما بين مصر والإمارات، لأن القاهرة حريصة على استقرار الأمن القومي العربي.

وأضاف محمد أمين، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الخميس، أن هناك علاقات تاريخية وطيدة بين مصر والإمارات على كافة المستويات.

وأوضح الكاتب الصحفي، أن الزيارة تضمنت قمة رباعية جمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، وذلك للتباحث حول ملف مكافحة الإرهاب.

مصر والإمارات.. مصير مشترك

وبيّن محمد أمين، أن التعاون المصري الإماراتي يشمل المجالات الاقتصادية والعسكرية والسياسية، والتعاون في سبيل تحقيق أمن الخليج واستقرار الوضع في فلسطين، إضافة إلى معالجة الأزمات الملتهبة بالوطن العربي وحل المشكلات في اليمن، مشيرا إلى أن حجم الزيارات بين القاهرة وأبو ظبي يؤكد تطور العلاقات بين البلدين ويبرهن على المصير المشترك الذي يربطهما.

https://www.youtube.com/watch?v=RsGep7ZL6Vk

عضو «خارجية النواب»: علاقة مصر والإمارات تزداد رسوخًا في عهد السيسي