«مطاردة أعلي خوفو» .. شاب يصعد الهرم الأكبر ويلقي الحجارة على الأمن ويسقط الصاري «فيديو»

في واقعة مثيرة تناقل موقع التواصل الاجتماعي عدة مقاطع فيديو لشاب تسلق الهرم وأخذ يلقي الحجارة على رجال الأمن حتي نجح فى الوصول إلى قمة الهرم وأسقط الصاري الموجود أعلاه .

 

حيث تناقلت مواقع التواصل أن الشاب مختل عقليا ويحاول تفكيك أحجار الهرم وإلقائها على السائحين، وقال أشرف محيى مدير عام منطقة الأهرامات بالجيزة أن زائر للهرم تسلق هرم خوفو واستطاعت اجهزة الأمن بالتعاون مع الآثار من السيطرة على الأمور .

 

وكشف أشرف محيي عن تفاصيل الواقعة التي استمرت لمدة ساعة، حيث أكد قيام احد الزائرين للهرم بعد دخوله من البوابة الرئيسية بشكل طبيعي حيث بدأ بعدها فى تسلق الهرم الأكبر، وقام الأمن بمنعه وامتثل لهم وهبط، ولكنه قام بالصعود من مكان آخر من الجهة الغربية بعيدا عن الأنظار وقام بالتسلق، وبدأ الأن فى التعامل معه بحكمة .

 

إلا أن المتسلل بدأ فى قصف الملاحقين له با لحجارة، واصبح الأمر واضحا ان الشخص يعاني من عدم اتزان نفسي، فبدأ رجال الأمن فى التعامل معه بحرص خشية أن يلقي نفسه، واستطاع المتسلل الوصول لقمة الهرم واسقاط الصاري الخشبي الموجود فوقه وهو حديث وليس أثري وسيتم اعادة تركيبه مرة أخري .

 

واستطاع رجال الأمن السيطرة على الموقف وتم القبض على الشاب واقتياده لقسم شرطة الهرم لبدء التحقيقات معه وعادة الأمور لطبيعتها بالمنطقة الأثرية .

 

ولم يعرف حتي الأن دوافع الشاب التي جعلته يصعد الهرم والقائه للحجارة فى الوقت نفسه لم تتأثر ولم تحدث أية اضرار للهرم ولم تحدث أية إصابات من جراء ما فعله .