مطور البرامج.. عمل عن بعد ولا تحتاج لشهادة جامعية والعائد مغري

يحلم الكثير بتحقيق مكاسب مالية من خلال وظيفته، أو تعاملات تجارية يجنى من ثمارها المال الكثير، لكن فى الفترة الأخيرة أصبح سوق التكنولجيا من أهم الوظائف وخاصة ' مطورى البرامج' حيث أصبحت هذه المهنة مطلوبة فى جميع الشركات والمصانع.

شروط وظيفة مطور البرامج

وفى تصنيف أفضل وظائف فى الولايات المتحدة حصل مطورو البرامج الكاملة على المركز الأول بفضل التوقعات القوية لمستقبل الوظيفة خلال السنوات الـ10 القادمة والطلب المتزايد على هؤلاء المهنيين المهرة في العديد من الصناعات.

حصلت هذه الوظيفة على درجات مرتفعة فيما يتعلق بالراتب ونسبة المهنيين الذين يمكنهم العمل عن بعد، أو في بيئة عمل مختلطة تجمع بين العمل المكتبي والعمل عن بعد، كما أنها تعتمد على المرونة في مكان العمل، ولا تتطلب شهادة جامعية.

وتجاوز الطلب على مطوري البرامج الكاملة، الذين تشمل مسؤولياتهم الرئيسية بناء الواجهة الأمامية والخلفية لموقع 'ويب' أو تطبيق، وكتابة التعليمات البرمجية وصيانة البرنامج، قطاع التكنولوجيا في الأشهر الأخيرة.

ضعف الراتب

من جانبها قالت، الخبيرة المهنية في 'إنديد'، كريستين شاه: 'إننا نشهد أعلى إتاحة للوظائف وفرص التوظيف لمطوري البرامج الكاملة، ويعادل تقريباً ضعف أي وظيفة أخرى في هذه القائمة'.

وأضافت: ' يمتلك مطورو البرامج المتكاملة مجموعة مهارات فريدة يمكن أن تفيد الشركات خارج مجال التكنولوجيا'.

وحتى شركات الرعاية الصحية، والتعليم، والتمويل، والتجارة الإلكترونية، والمؤسسات الحكومية، جميعها بحاجة إلى مطورين متكاملين لبناء تواجد لأعمالهم عبر الإنترنت.

رئيس الوزراء يتفقد المدينة الرياضية ومجمع المدارس المطورة ووحدة طب الأسرة بسيدي عبد الرحمن

رئيس جامعة النيل الأهلية: رؤيتنا تستوعب أهمية التكنولجيا في تنافسية السوق.. فيديو