معادلة إنجاز جوزيه وكسر رقم الزمالك.. أرقام يسعى الأهلي لتحقيقها في الدوري الـ42

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الاتحاد السكندري، اليوم الإثنين، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة السابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الأهلي المباراة الليلة من أجل حسم اللقب لصالح رسميًا، حيث يحتاج للفوز على زعيم الثغر ليضمن حصوله على درع البطولة للمرة الـ42 في تاريخه، في حين أن الاتحاد السكندري، يسعى لتعكير صفو الأحمر وتعطيل تتويجه باللقب إلى الجولة المقبلة.

ويمتلك الأهلي في جعبته 71 نقطة في صدارة ترتيب جدول مسابقة الدوري الممتاز، بينما الاتحاد السكندري في المركز الخامس برصيد 36 نقطة.

وفي حالة تتويج الأهلي بلقب الدوري في مباراة الليلة ضد الاتحاد السكندري، سيتمكن من معادلة رقم الأسطورة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للفريق الأحمر، بالحصول على اللقب قبل 7 جولات على انتهاء البطولة.

كما أن الأهلي، إذا تمكن من الفوز في كافة المباريات المقبلة المتبقية له بالدوري، يصل للنقطة 95، وهو أكبر عدد من النقاط في موسم واحد.

ويحتاج الأهلي أيضًا لتسجيل 13 هدفًا فقط، ليكسر الرقم المسجل باسمه السابق بتسجيله 75 هدفًا في موسم واحد.

ويمكن للأهلي تحطيم رقم يملكه نادي الزمالك وهو تحقيق 26 انتصارًا في الدوري، حيث حقق الأحمر حتى الآن 23 فوزًا، وبات قريبًا من كسر الرقم المُسجل باسم غريمه التقليدي.

وإذا نجح محمد الشناوي، بالخروج بشباك نظيفة في 5 مباريات مقبلة، سيصبح أكثر حارس حافظ على نظافة شباكه خلال موسم واحد في الدوري برصيد 24 مباراة، حيث يمتلك الآن 19 مباراة.