معتز محمود: قانون الصناعة الموحد «روشتة علاج» للقطاع في مصر

عقدت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة معتز محمود، اجتماعًا لمناقشة اقتراحات أعضاء اللجنة بشأن وضع تصور لمشروع قانون الصناعة الموحد في ضوء بيان وزيرة التجارة والصناعة والذي تم إلقاؤه أمام المجلس النواب بجلسته العامة فبراير الماضي.

وقال معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان: «يجب أن نتعاون كافة الخبرات الصناعية والمتخصصين للخروج بتصور لمشروع قانون الصناعة الموحد ينهي ألازمات التي تواجه الصناعة والمصنع والمستثمر مؤكدا علي أن القانون هو الملاذ الآمن للتنمية الصناعية في مصر».

وأشار إلى أن تداخل الاختصاصات بين الجهات الصناعية وغيرها من المشاكلمنوالاحراءات وغيرها كلها المرصودة والتي سوف نضع حلول لها في القانون بالبداية من فض الاشتباك في الاختصاصات بين الجهات الصناعية أو الرقابية مؤكدا علي أن دورنا كالجنة صناعه بمجلس النواب هو وضع حلول لمشاكل الصناعة وهو بالتوازي مع عزيمه القيادة السياسية بتطوير الصناعة وحل مشاكلها.

وأكد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنه من خلال جلسات استماع مع المتخصصين لوضع رؤيتهم ومناقشتها فيما يخص قانون الصناعة الموحد، سيكون هناك رؤية موحدة مشتركة من أجل الارتقاء بالصناعة والقانون سيكون بمثابة روشته الصناعة في مصر خاصة أن مؤشرات الأداء للصناعة في مصر متأثرة ومتعثرة ولها أسبابها.

تخريد التوك توك.. «الصناعة» تشكل لجنة لإحلال سيارات بديلا عن «التوكتوك» التقليدي

«تحديث الصناعة» يستعرض استراتيجية عمل المركز خلال الـ3 سنوات المقبلة