معتصمو معبر رفح من مؤسسة أبو العينين و التحالف الوطني يفضون اعتصامهم بعد عبور الشاحنات إلى غزة

أعلن معتصمو معبر رفح من متطوعي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعي والخيري، والتحالف الوطني يعلنون فض اعتصامهم بعد عبور الدفعة الأولى من الشاحنات.

عبور المساعدات إلى غزة

كما عمت الفرحة على المتطوعين من مؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعي والخيري، والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لحظة بدء دخول المساعدات الإنسانية التي تتكون من غذاء ودواء إلى غزة التي تعاني من ويلات عدوان عسكري إسرائيلي بدأ في السابع من أكتوبر الجاري، ونتج عنه آلاف من الضحايا المدنيين الفلسطيين بين شهيد وجريح.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه من المهم دخول المساعدات إلى قطاع غزة مع ضرورة إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف الرئيس السيسي خلال لقائه مع رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، أنه يجب التحرك سريعا من أجل احتواء التطورات التي قد لا يمكن السيطرة عليها في المنطقة وقد تتجاوز تداعيتها حق الدفاع عن النفس.

وتابع الرئيس السيسي خلال حديثه إلى رئيس وزراء بريطانيا، أن هناك 4 آلاف من المدنيين سقطوا في قطاع غزة ومن ضمنهم 1500 طفل وبالتالي من المهم أن تبذل المزيد من الجهود حتى لا يتسبب الاقتتال لسقوط لمزيد من المدنيين.

وأشاد الرئيس السيسي بالجهود المبذولة من جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ومن دولة بريطانيا في إقناع إسرائيل بالسماح بفتح معبر رفح حتى نقوم بإصلاحه نتيجة القصف في الأيام الماضية ثم إدخال المساعدات للقطاع.

وأكد الرئيس السيسي أن سيل تدفق المساعدات للقطاع من مواد طبية وإنسانية أخرى حتى لا يؤثر على 2.3 مليون فلسطيني متواجدين في القطاع.

وتابع الرئيس السيسي إنه يجب التعاون من أجل أن لا تنزلق المنطقة في حرب على المستوى الإقليمي الكامل يمتد تأُثيرها على المنطقة وعلى السلام في المنطقة، وأيضا يجب أن تكون من ضمن الدروس التي نستخلصها من الأزمة هي إحياء عملية السلام مرة أخرى وإعطاء أمل للفلسطينيين لإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف الرئيس السيسي: أقدر تفهمك لأهمية عدم السماح لنزوح المدنيين الفلسطينيين من غزة إلى سيناء هذا أمر شديد الخطورة وقد ينهي القضية الفلسطينية تماما.