معلول ومؤمن زكريا فى احتفالات الأهلي بالتتويج بدورى أبطال إفريقيا.. صورة للتاريخ

حرص لاعبو الأهلي على دعم زميلهم التونسي علي معلول خلال الاحتفال بالتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعدما خضع لجراحة ناجحة في وتر أكيليس بعد الإصابة التي تعرض لها أمام الترجي التونسي في ذهاب بطولة دوري أبطال إفريقيا، وحصل على راحة لمدة أسبوعين قبل أن يبدأ البرنامج التأهيلي.

واحتفل لاعبو الأهلي على طريقة احتفالية علي معلول الشهيرة دعما للاعب التونسي الذي أصيب في مباراة الذهاب.

كما احتفل لاعبو النادي الأهلي علي طريقة مؤمن زكريا خلال احتفال النادي الأهلي بتتويج باللقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه.

الأهلي يتأهل للمرة الأولى.. تعرف على الأندية المشاركة في إنتر كونتيننتال 2024

حصد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه، بعدما حقق المارد الأحمر الفوز على نظيره الترجي التونسي بهدف دون رد ، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات نهائي إياب دوري أبطال إفريقيا.

وضمن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المشاركة في بطولة إنتر كونتيننتال للمرة الأولى في تاريخه، بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه، مساء اليوم السبت.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، بشكل رسمي، عودة منافسات بطولة كأس إنتر كونتيننتال والتي تضم أبطال القارات على شكل تصفيات، ليواجه الفائز بطل أوروبا فى المباراة النهائية.

وتشهد النسخة الأولى تحديد هوية العين الإماراتي بطل آسيا أو الأهلي المصري بطل إفريقيا في الجولة الأولى عن طريق القرعة، وسيتم تقسيم حقوق استضافة الجولة الأولى والجولة النهائية بين فريقي الاتحاد الآسيوي والكاف المعنيين وفقًا لذلك، بحيث يلعب كل فريق مباراة واحدة في ملعبهم، سيتم تبديل حقوق استضافة الجولة الأولى والجولة النهائية كل عام بعد ذلك.

و سيلعب الفائزون بكأس أبطال الكونكاكاف مع الفائزين بكأس ليبرتادوريس في مباراة واحدة على الملعب الرئيسي لأحد الأندية، مع مضيفي سيتم تحديد النسخة الأولى عن طريق القرعة وتتناوب حقوق الاستضافة كل عام بعد ذلك.

وسيلعب الفائزون في المرحلتين السابقتين مع بعضهم البعض في الأيام التي تسبق المباراة النهائية، في نفس المكان المحايد الذي يستضيف المباراة النهائية، كما سيلعب الفائزون في المباراة الفاصلة مع الفائزين في دوري أبطال أوروبا 'يويفا' في مكان محايد، حيث سيتم تتويج الفائزين كأبطال لذلك العام.

الأندية المشاركة في إنتر كونتيننتال 2024، جاءت على النحو التالي:

بطل أفريقيا : الأهلي

2بطل آسيا: العين الإماراتي

3بطل أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي النيوزيلندي

4بطل أوروبا: الفائز من ريال مدريد و بورسيا دورتموند

5بطل أمريكا الجنوبية: لم يتحدد بعد

6بطل أمريكا الشمالية: لم يتحدد بعد